إنزال جوي وعمليات حفر.. التحالف و”قسد” يبحثان عن خلايا تنظيم “الدولة” بدير الزور

إنزال جوي أمريكي في مدينة الطبقة بمشاركة "قسد" (الوحدات الكردية/فيس بوك)

ع ع ع

شنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، بدعم من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، حملات دهم وتفتيش، للبحث عن خلايا لتنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف دير الزور الشرقي.

وقال “مركز دير الزور الإعلامي” التابع لـ”الإدارة الذاتية” أمس، الثلاثاء 28 من نيسان، إن التحالف الدولي نفذ إنزالًا جويًا في بلدة جديد عكيدات، مشيرًا إلى أنه تم القبض على أربعة أشخاص يُحسبون على التنظيم.

وأضاف المركز أن العملية تمت أمس، وتمكنت “قسد” خلالها من العثور على أسلحة رشاشة ومواد لتصنيع العبوات الناسفة.

وزاد تنظيم “الدولة”، خلال الأشهر الأخيرة الماضية، من عمليات استهداف قادة وعناصر من “قسد” في ريف دير الزور.

في سياق متصل، نشرت صفحة “فرات بوست” المحلية، تسجيلًا مصورًا أظهر جرافة آلية تقوم بعمليات حفر تحت أحد المنازل ببلدة الشعفة، بريف دير الزور الشرقي.

وقالت “فرات بوست”، إن “قسد” كانت تشرف على عمليات الحفر، حيث كانت تبحث عن مخابئ سرية تابعة لتنظيم “الدولة”، مشيرة إلى أن هذه المرة الثانية التي تبحث فيها “قسد” بهذه الطريقة في البلدة.

ومؤخرًا، ركّز تنظيم “الدولة” في عملياته بمحافظة دير الزور على المسؤولين الإداريين والعسكريين التابعين لـ”الإدارة الذاتية” و”وحدات حماية الشعب” (الكردية)، بعد أن كان ينفذ عمليات شبه يومية ضد عناصر “قسد”.

وكان بيان للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، صدر قبل نحو أسبوع، أكد عزم التحالف مواصلة قتال خلايا تنظيم “الدولة” في كل من سوريا والعراق.

وتزامن بيان التحالف مع تنفيذ قواته تدريبًا بالمدفعيات البعيدة المدى، وباستخدام الذخائر الحية بمحيط حقل “كونيكو” و”جديد عكيدات” في ريف دير الزور الشرقي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة