النظام السوري يعلن استئناف عمل سفاراته وقنصلياته في الخارج

مقر وازرة الخارجية في حكومة النظام السوري في دمشق (وزارة الخارجية فيس بوك)

ع ع ع

أعلنت وزارة الخارجية في حكومة النظام السوري استئناف العمل في السفارات والقنصليات التابعة لها في جميع الدول.

وقالت الوزارة عبر حسابها في “فيس بوك” اليوم، الخميس 30 من نيسان، إن العمل سيُستأنف بدءًا من الأحد المقبل الموافق لـ3 من أيار، “بغية الاستجابة لطلبات الإخوة المواطنين وإنجاز معاملاتهم”.

وطلبت الوزارة الأخذ بعين الاعتبار إجراءات الدول التي توجد فيها السفارات والقنصليات السورية، فيما يتعلق بحظر التجول وتحديد ساعات العمل، إلى جانب مراعاة شروط السلامة الصحية.

كما أعلنت الوزارة استئناف العمل بالإدارة القنصلية في سوريا، بشكل كامل اعتبارًا من الأحد المقبل من الساعة 9:00 صباحًا حتى الواحدة بعد الظهر.

ويأتي ذلك بالتزامن مع بدء حكومة النظام تخفيف الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، وعودة العمل في الدوائر الرسمية، وتقليل ساعات الحظر، وإلغاء منع التجول بين المدن والأرياف.

كما وافقت الحكومة على فتح المحلات التجارية والأسواق الشعبية، والمهن كافة، والخدمات في القطاعين العام والخاص.

وكانت حكومة النظام أوقفت في آذار الماضي، العمل بتجديد ومنح جوازات ووثائق السفر والإقامات بأنواعها داخل سوريا وفي القنصليات التابعة لها.

ومن المتوقع أن تكون القرارات قد حرمت خزينة الحكومة من ملايين الدولارات، التي كانت تحققها من إيرادات استصدار الجوازات من سوريين خارج البلاد.

ولم تُصدر أي قنصلية التعليمات التنفيذية لقرار الاستئناف، خاصة أن بعض الدول لا تزال تتخذ إجراءات صارمة في التصدي لفيروس “كورونا”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة