15 عامًا على أول احتفالية له.. إليكم أبرز عشرة أهداف سجلها ميسي

رونالدينيو يحمل ميسي احتفالًا بهدفه الأول في مسيرته والذي صنعه له- 2005 (Fcb)

رونالدينيو يحمل ميسي احتفالًا بهدفه الأول في مسيرته والذي صنعه له- 2005 (Fcb)

ع ع ع

تحتفل كرة القدم الإسبانية بمرور 15 عامًا على تسجيل أسطورة برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، أول أهدافه رفقة النادي الكتالوني في 1 من أيار عام 2005.

ونشر الدوري الإسباني (La Liga)، ونادي برشلونة عبر “تويتر”، اليوم، الجمعة 1 من أيار، تسجيلًا مصورًا لهدف ميسي الأول في المنافسة.

في حين كتب نادي برشلونة الإسباني، “منذ 15 عامًا سجل هدفه الأول لصالح النادي، أما ما تبقى فهو تاريخ”.

https://twitter.com/FCBarcelona/status/1256132056167432193

أبرز أهداف ميسي في شهر أيار

وعنونت صحيفة ” Mundodeportivo” اليوم، أنه من الصعب بمكان اختيار أهم عشرة أهداف في ميسرة ميسي، بعد أن سجل 697  هدفًا نصيب برشلونة منها (627)، والأرجنتين (70).

واختارت الصحيفة الكتالونية منها أهم الأهداف التي ساعدت على الفوز بالألقاب الجماعية بشكل حاسم في النهائيات أو بالضربة القاضية أو المباريات المباشرة، مراعية تاريخ تسجيلها الذي حددته بهذا الشهر أيا.

وذكرت أنها لن تظهر القطع الفنية الجميلة من أهداف ميسي في القائمة، مثل هدفه “المارادوني” ضد خيتافي في نصف نهائي كأس الملك في موسم 2006-2007 لأن برشلونة لم يتقدم إلى المباراة النهائية.

وكذلك الركلة الحرة المباشرة ضد ليفربول في موسم 2018-2019 بدوري أبطال أوروبا لما حدث بعد أيام في ملعب الريدز “الأنفيلد”.

1- الهدف الأول في مسيرته 2005

لاعب كرة قدم لا ينسى هدفه الأول مهما مضى، فهو بداية كل شيء بالنسبة له، وسجله ميسي في 1 من أيار عام 2005، ضد نادي الباسيتي بتمريرة من الساحر رونالدينيو في الوقت القاتل.

وانتهت المبارة بنتيجة هدفين للاشيء، ليضع الهدف النادي الكتالوني على طريق التتويج بلقب الدوري الإسباني في موسم 2004-2005.

2- ميسي ضد إيكر كاسياس عام 2009 في البرنابيو

يمثل ميسي تهديدًا دائمًا لريال مدريد، وسجل ثلاثية في 10 من آذار 2007، في مباراة بالدوري انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها، لكن هذا اللقب ذهب للفريق أبيض.

لكن ميسي أذهل جماهير “سانتياجو برنابيو” بطريقه إلى دوري 2008-2009، وفاز فريق بيب جوارديولا حينها بستة أهداف مقابل اثنين.

وتذكر هذه المباراة كأول ظهور للبرغوث الأرجنتيني بمركز “الماهجم الوهمي 9”.

وغدًا السبت، 2 من أيار، ستكون قد مضت على هذه الذكرى 11 سنة.

3- في نهائي كأس الملك 2009

بعد مباراة البرنابيو تلك ببضعة أيام، وتحديدًا في 13 من أيار 2009، غزا برشلونة كأس ملك إسبانيا، بفوزه على نادي أتليتيك بيلباو بأربعة أهداف لهدف بالمباراة النهائية التي لعبت في “ميستايا”.

وكسر ميسي في تلك المباراة نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بعد تسجيله الهدف الثاني بصاروخية زاحفة تجاوزت خطوط الدفاع المتكتل وحارس المرمى.

4- “رصاصة الرحمة” في نهائي روما 2009

في 27 من أيار 2009، سجل ميسي أحد أجمل أهداف حياته المهنية، وأسهم هذا الهدف بتتويج فرقه بدوري أبطال أوروبا على حساب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ارتقى ميسي في الدقيقة 70، بشكل غير اعتيادي ليوجه تمريرة تشافي هيرنانديز نحو مرمى فان دير سار، وعرف هذا الهدف حينها بـ “رصاصة الرحمة”.

5- هدف درع كأس العالم للأندية 2009

أنهى ميسي عام 2009 باعتباره الرقم واحد في عالم كرة القدم، وسجل الهدف الذي منح برشلونة لقب كأس العالم للأندية على حساب نادي إستوديانتيس دي لا بلاتا الأرجنتيني، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

وسجل ميسي هذا الهدف في الدقيقة 110 من الوقت الإضافي، عن طريق توجيه الكرة بصدره نحو المرمى.

6- هدفي إقصاء ريال مدريد من أبطال “ويمبلي” عام 2011

جمع ليونيل ميسي الجمال والأهمية قبل تسعة سنوات في قلعة الريال “سانتياجو برنابيو”، بعد أن ساهم بوضع قدم ونصف في نهائي دوري أبطال أوروبا في ذلك الموسم.

وسجل ميسي هدفي مباراة الذهاب ليصعب وضع الريال في البطولة، في 27 من نيسان 2011، لكن الهدف الثاني كان الأكثر تميزًا بعد مراوغته خمسة لاعبين من الريال بانطلاقة من منتصف الملعب.

7- في نهائي الأبطال عام 2011

كان ميسي حاسمًا في نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب ويمبلي ضد مانشستر يونايتد، والذي انتهى بثلاثة أهداف لهدف وحيد لصالح البارسا، في 28 من أيار 2011.

وكانت النتيجة متعادلة إيجابيًا بهدف لكل منهما حتى الدقيقة 54 على لوحة النتائج في الملعب، قبل أن يظهر ميسي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بقدمه اليسرى فاجأ فيها حارس الشياطين الحمر حينها، فان دير سار.

8- هدف ضد بايرن ميونخ عام 2015

في 6 من أيار عام 2015، عاش ملعب برشلونة “كامب نو” إحدى تلك الليالي السحرية بفضل ميسي، خلال مباراة فريقه أمام بايرن ميونيخ الألماني بذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

وأنهى ميسي المباراة وحكم على إقصاء البايرن قبل مباراة العودة بتسجيل هدفين في الدقيقتين 77 و80، وصناعة الثالث لنيمار، وأسهم بتأهل فريقه فعلًا إلى المباراة النهائية التي فاز برشلونة بها ضد يوفنتوس.

واشتهر من بين هذين الهدفين الهدف الثاني الذي سجله ميسي بمراوغة لا تصدق للمدافع بواتينغ بقدمه اليسرى، ورفع الكرة فوق حارس المرمى نوير باليمنى.

9- نهائي كأس الملك 2015

في موسم 2014-2015، غزا برشلونة بقيادة لويس إنريكي، نادي أتلتيك بيلباو في نهائي كأس الملك الذي لعب بـ”كامب نو”، والذي سمح أيضًا لعشاق الكرة برؤية هدف عجيب آخر من ميسي الحاسم.

وافتتح ميسي أهداف المبارة التي انتهت بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، بتخطيه مجموعة من لاعبي الخصم بطريقة سلسلة بالشكل وصعبة بالتطبيق.

10- هدف يمنح الدوري الإسباني في 2019

شهد هذا الأسبوع من دوري موسم 2018-2019  فوز برشلونة إرنستو بقيادة فالفيردي بالدوري الإسباني، بتسجيل الرقم عشرة ميسي هدف حسم اللقب ضد ليفانتي ليحقق الدوري العاشر في مسيرته الكروية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة