“المركزي السوري” يرفع التعليق عن تقديم جميع الخدمات المصرفية

المصرف المركزي السوري

المصرف المركزي السوري (سبوتنيك)

ع ع ع

أصدر مصرف سوريا المركزي تعميمًا لعودة دوام العاملين، ورفع التعليق عن تقديم جميع الخدمات المصرفية تدريجيًا، حتى نهاية شهر رمضان.

وقال التعميم المنشور عبر صفحة المصرف في “فيس بوك” اليوم، السبت 2 من أيار، إن الإجراء الجديد يأتي “انسجامًا” مع المستجدات الخاصة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) في سوريا.

وطلب “المركزي” من المؤسسات المصرفية العاملة البدء بزيادة نسب دوام العاملين في المؤسسة بشكل تدريجي، وصولًا إلى العمل وفق أوقات الدوام المحددة بعد عطلة عيد الفطر.

كما طالب بمعاودة عمل الفروع التي أُغلقت سابقًا، وفقا لتعميم صدر في 22 من آذار الماضي، ووضع خطة عمل في إطار خطط الطوارئ المعتمدة.

ووجّه برفع أي تعليق على نشاط المؤسسة والعودة لتقديم الخدمات المصرفية، بما في ذلك التسهيلات الائتمانية الجديدة، ومراعاة جميع التعليمات والتوجيهات الصادرة عنه والمتعلقة بتمويل المستوردات لدى المصارف.

وتزامن إعلان “المركزي” مع إعلان وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، شفاء جميع الحالات المصابة بفيروس “كورونا”، في محافظتي دمشق ودرعا.

 

اقرأ أيضًا: المركزي السوري يعلّق تجميد الحسابات المصرفية

وكان “المركزي” سمح لمؤسسات الصرافة بمعاودة العمل في أيام السبت، كما عدّل دوامها في بقية أيام الأسبوع، منذ 24 من نيسان الماضي، بعد عشرة أيام من تعميم سابق بالتوقف الكلي عن العمل أيام السبت من كل أسبوع.

وبدأت حكومة النظام بتخفيف الإجراءات المتخذة لمواجهة جائحة “كورونا”، وأعلنت عودة العمل في الدوائر الرسمية، وتقليل ساعات الحظر، وإلغاء منع التجول بين المدن والأرياف.

كما وافقت على فتح المحلات التجارية والأسواق الشعبية، والمهن كافة، والخدمات في القطاعين العام والخاص.

وأعلنت وزارة الخارجية السورية استئناف العمل في السفارات والقنصليات التابعة لها في جميع الدول، “بغية الاستجابة لطلبات الإخوة المواطنين وإنجاز معاملاتهم”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة