fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

في ظهوره الأول على الإعلام الحكومي

لقاء مع نبيل معلول يثير الجدل.. معلّقون: حوار صحفي أم تحقيق أمني؟

توقيع اتحاد كرة القدم السوري مع المدرب التونسي نبيل معلول 12 من آذار 2020 (صفحة اتحاد كرة القدم السوري في فيس بوك)

ع ع ع

في جلسة شبهها مشاهدوها بالتحقيق، وتخللتها مشاكل تقنية متعددة، حل مدرب المنتخب السوري، التونسي نبيل معلول، في أول ظهور إعلامي له، ضيفًا على برنامج “الكابتن” الذي يُعرض على عبر قناة “سوريا دراما” الحكومية.

لم تخلُ الحلقة التي عُرضت فجر اليوم، الثلاثاء 5 من أيار، من الجدال بين مقدم البرنامج محمد الخطيب، والمدرب التونسي، وهو ما أثار انتقادات واسعة من قبل متابعي الحلقة في “فيس بوك”.

بث مباشر – برنامج الكابتن / الحلقة 56

Gepostet von ‎الكابتن على شاشة البلد‎ am Montag, 4. Mai 2020

ثلاث نقاط جدلية

أسئلة الخطيب التي تمحورت حول راتب المدرب الشهري والتوقف الاضطراري بسبب فيروس “كورونا” والأرض الافتراضية للمنتخب السوري، أثارت استياء معلول، الذي طالب الخطيب بإكمال إجاباته دون مقاطعة.

وردًا على سؤال حول تخفيض راتبه، قال معلول إن المبلغ الذي سيتقاضاه هو “الأقل في مسيرته الرياضية”، رافضًا المقارنة بينه وبين مدرب المنتخب السعودي “الذي يتقاضى سبعة ملايين يورو سنويًا”.

ولدى اتهامه بعدم استغلال فترة التوقف للتواصل مع اللاعبين السوريين والجهاز الفني، انتقد معلول، بشكل غير مباشر، ضعف الإمكانيات التقنية المتاحة للتواصل مع عدد كبير من اللاعبين.

من جهته، تساءل الخطيب عما فعله الجهاز الفني للمنتخب السوري منذ توقف الرياضة بشكل كامل في سوريا نهاية آذار الماضي، على خلفية الإجراءات المتعلقة بمنع انتشار “كورونا”.

ورد معلول بالقول، إنه لا يمكن العمل في الفترة الحالية، مشيرًا إلى تواصله مع جهازه الفني بشكل مستمر، كما اتهم الخطيب “بعدم احترافية الأسئلة المطروحة”، بينما رد الأخير أن “في سوريا يوجد قانون للإعلام يتيح له التساؤل والحصول على أجوبة شافية”.

وكشف الخطيب عبر البرنامج أن أعضاء الجهاز الفني والإداري للمنتخب لم يوقّعوا على أي عقود رسمية حتى اللحظة مع الاتحاد السوري لكرة القدم، وهو ما نفى معلول علمه به، مؤكدًا عدم تقاضيه أي مبالغ منذ تسلّمه مهامه.

ونفى معلول اختيار العراق كأرض افتراضية للمنتخب السوري، مؤكدًا أن الأمر “مجرد اقتراح تقدم به للاتحاد السوري”، كما نفى وجود أي مباريات ودية مع المنتخب التونسي في الفترة المقبلة.

سخرية المتابعين

سخر متابعو الحلقة عبر البث المباشر في “فيس بوك” من طريقة طرح الأسئلة على المدرب، ووصفها أحد المتابعين بـ”التحقيق”.

بينما قال آخر، إن هذه الطريقة ستؤدي إلى استقالته قريبًا كعادة المدربين الآخرين، وأشار ثالث إلى ضعف الإنترنت، مطالبًا فريق البرنامج بشحن باقاتهم لتأمين الاتصال.

برامج تدريبية للمنتخب

كشف معلول خلال اللقاء عن وجود برنامج تدريبي خاص للمنتخب، سيبدأ بعد أسبوع من نهاية جميع المنافسات المحلية على أن يستمر لـ21 يومًا.

وقال إن حرصه على إقامة المعسكرات في داخل سوريا يأتي للتواصل مع جمهور المنتخب، معتبرًا أن هذا التواصل “يعطي شحنة إيجابية للاعبين”.

وعُيّن المدرب التونسي نبيل معلول مدربًا للمنتخب السوري، في آذار الماضي، دون أن يفصح عن تفاصيل العقد المبرم بينه وبين الاتحاد السوري لكرة القدم برئاسة حاتم الغايب، لكنه أشار إلى هدف واحد يسعى إليه، وهو وصول المنتخب إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة