الخطوط الجوية التركية تعدّ خطتها لعودة الرحلات الداخلية والخارجية

طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية (Turkish Airlines)

camera iconطائرة تابعة للخطوط الجوية التركية (Turkish Airlines)

tag icon ع ع ع

أعدت “الخطوط الجوية التركية” (THY)، التي أوقفت الرحلات الداخلية والدولية جراء فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، خطتها لنهاية حظر الطيران.

وفقًا لما نشرته صحيفة “Haber Turk” التركية اليوم، الأربعاء 6 من أيار، فإنه من المخطط القيام برحلات إلى جميع المطارات في تركيا في حزيران المقبل، بينما يتم التخطيط لـ75 رحلة متكررة أسبوعيًا إلى 19 دولة و23 وجهة في الخارج.

وكانت “الخطوط التركية” أوقفت الرحلات الداخلية حتى 20 من أيار الحالي، والرحلات الدولية حتى 28 من الشهر ذاته.

وستكون خطة العودة للطيران الدولي من قبل “THY” بشكل تدريجي على ثلاثة أشهر، حزيران وتموز وآب.

وفقًا للتخطيط الفصلي للرحلات الجوية، ستنفذ “الخطوط الجوية التركية” 75 رحلة أسبوعية في 23 نقطة إلى 19 دولة بالخارج في حزيران المقبل.

النقاط هي: تورونتو (كندا)، ألماتي (كازاخستان)، كابول (أفغانستان)، طوكيو (اليابان)، شنغهاي (الصين)، سيول (كوريا الجنوبية)، سنغافورة، كوبنهاجن (الدنمارك)، ستوكهولم (السويد)، أوسلو (النرويج)، فرانكفورت وبرلين وميونخ و دوسلدورف (ألمانيا).

إضافة إلى فيينا (النمسا)، أمستردام (هولندا)، بروكسل (بلجيكا)، مينسك (بيلاروسيا)، تبليسي (جورجيا)، بيروت (لبنان)، الكويت، تل أبيب (إسرائيل).

وستزيد “الخطوط الجوية التركية” رحلاتها في شهري تموز وآب، وذلك بإجراء 572 رحلة أسبوعية إلى 74 دولة و103 وجهات في تموز، بينما سيكون عدد الرحلات في آب 987 رحلة إلى 160 وجهة.

وعلّقت “الخطوط الجوية التركية” جميع رحلاتها الدولية، منذ 2 من نيسان الماضي، بحسب ما ذكرته في بيان نقلته وكالة “الأناضول” التركية حينها، بسبب فيروس “كورونا”.

ورغم هذا القرار، استمرت الرحلات الجوية الداخلية إلى 14 ولاية فقط في تركيا، هي:
اسطنبول وأنقرة وسامسون وطرابزون وأرزروم وفان وديار بكر وملاطيا وغازي عينتاب وقيصري وقونيا وأضنة وأنطاليا وإزمير.

وسجلت تركيا أمس، الثلاثاء 5 من أيار، 59 وفاة، وألفًا و832 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، ليرتفع مجموع الوفيات إلى ثلاثة آلاف و520 وفاة، والإصابات إلى 129 ألفًا و491 إصابة في عموم البلاد.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة