fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

تركيا وألمانيا تعيدان الحياة إلى كرة القدم المحلية

نادي بايرن ميونخ يستمر في سلسلة اخفاقاته في الدوري الألماني (رويترز)

نادي بايرن ميونخ يستمر في سلسلة اخفاقاته في الدوري الألماني (رويترز)

ع ع ع

وافقت الحكومة الألمانية اليوم، الأربعاء 6 من أيار، على عودة منافسات كرة القدم في البلاد، بحسب ما ذكرته قناة “DW” الألمانية.

وهو ما أكدته صحيفة “Daily Mail” البريطانية، التي قالت إن الأمر ينتظر التوقيع الرسمي فقط، على أن تبدأ المنافسات في الفترة بين 15 و21 من أيار الحالي.

كما وافق الاتحاد التركي لكرة القدم على عودة المنافسات خلال حزيران المقبل، بحسب ما ذكرته وكالة “الأناضول” التركية اليوم.

ألمانيا.. حالة إصابة واحدة كفيلة بإلغاء المنافسات مجددًا

وقال رئيس رابطة اللاعبين العالميين، جوناس باير هوفمان، في لقاء مع القناة الألمانية، إن ألمانيا بحاجة لتشديد الإجراءات بخصوص عودة الدوري.

وأشار هوفمان إلى أن هناك مخاوف من العودة لدى اللاعبين، إذ إنه لا يطلب من الأندية تلقائيًا عزل فرقها بالكامل في حال وجود حالة مصابة، لذا فالأمر سيعود إلى السلطات المحلية.

بينما قالت صحيفة “Daily Mail” البريطانية اليوم، إنه سيتم عزل جميع اللاعبين لمدة أسبوع قبل استئناف المنافسات، كما سيخضع اللاعبون لفحوصات منتظمة، واتباع معايير صارمة في جميع المباريات.

وما زالت هناك تسع جولات قبل نهاية الدوري الألماني لهذا الموسم، الذي يشهد منافسة شديدة على اللقب.

ويحتل بايرن ميونيخ صدارة الترتيب بـ55 نقطة، يليه بروسيا دورتموند بـ51 نقطة، ولايبزيغ بـ50 نقطة، بينما يحل بروسيا مونشنغلادباخ في المركز الرابع بـ49 نقطة.

لماذا وافقت الحكومة الألمانية؟

قالت الصحيفة البريطانية، إن الحكومة الألمانية وافقت على عودة نشاطات كرة القدم دون جمهور، مع تخفيف إجراءات مكافحة “كورونا” وضمن شروط صارمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة خطوات لإعادة الحياة، تتضمن إعادة افتتاح المتاجر والمدارس.

وقالت صحيفة “Der Spiegel” الألمانية اليوم، نقلًا عن خبير الاقتصاد الرياضي البروفيسور كريستوف بروير، إن خسائر الأندية الألمانية ستتخطى 250 مليون يورو حتى مع عودة الدوري.

تركيا تؤكد عودة الدوري

أعلن رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم، نهاد أوزديمير، عن عودة منافسات كرة القدم إلى البلاد، عقب لقائه بوزير الصحة، اليوم.

وقالت صحيفة “Hurriyet” التركية، إن الدوري سيبدأ في 12 و13 و14 من حزيران المقبل، وسينتهي في 26 من تموز المقبل.

كما أكد أوزديمير أن نهائي دوري أبطال أوروبا سيُلعب في آب المقبل، مشيرًا إلى أن أي قرارات ستُتخذ لاحقًا، ستكون بالتنسيق مع وزارة الصحة واللجنة العلمية.

الدوريات الأوروبية

تعيش الدوريات الأوروبية حالة متضاربة بشأن عودة دوريات كرة القدم، إذ سبق أن قررت الحكومة الإيطالية، في 3 من أيار الحالي، السماح لأنديتها بعودة التدريبات.

بينما أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، في 28 من نيسان الماضي، رسميًا عن إلغاء بطولة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2019- 2020.

وقال فيليب، أمام البرلمان الفرنسي، إنه لا يمكن في الوقت الحالي استكمال البطولة، بسبب جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، ثم توج نادي باريس سان جيرمان باللقب.

وكان الاتحاد الهولندي لكرة القدم (KNVB) أنهى موسم 2019- 2020، دون تحديده بطل الدوري أو وصيفه أو الأندية التي ستهبط إلى دوري الدرجة الثانية أو تلك التي ستصعد منها، ليصبح الدوري الهولندي أول دوري أوروبي كبير يلغى بشكل رسمي ونهائي.

وسبق أن اتخذ الاتحاد البلجيكي لكرة القدم القرار نفسه، قبل أن يعود عن قراره في 26 من نيسان الماضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة