fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

“فيفا” يسمح بزيادة عدد التبديلات خلال المباراة الواحدة

الفيفا يسمح بإجراء خمسة تبديلات في المباراة الواحدة (فيفا)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح بزيادة عدد تبديلات اللاعبين من ثلاثة إلى خمسة في المباراة الواحدة، بعد استئناف مباريات كرة القدم المعلّقة بسبب فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وجاء في بيان نشره “فيفا” على موقعه الرسمي اليوم، الجمعة 8 من أيار، أن الموافقة جاءت من مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم والهيئة المختصة بتعديل لوائح كرة القدم، وهدفها حماية اللاعبين عقب استئناف البطولات بعد أزمة فيروس “كورونا”.

وتنص أهم التعديلات المقررة على قوانين اللعبة في المادة الثالثة من لوائح “فيفا”، على السماح لكل فريق بإجراء التبديلات الخمسة خلال ثلاث مرات فقط من المباراة، لتجنب إهدار الوقت.

كما يمكن إجراء تغيير بين الشوطين، أو الاستفادة من التبديلات غير المستخدمة في الأشواط الإضافية، مرة قبل بدئها ومرة في الاستراحة.

وسمح “فيفا” ضمن التعديلات المؤقتة، بتعليق تطبيق تقنية حكم الفيديو (VAR)، إذا أراد منظمو البطولة ذلك.

وتدخل جميع التعديلات حيز التنفيذ بداية حزيران المقبل.

ويبقى تطبيق هذه القرارات المؤقتة مرهونًا بموافقة كل منظّم، بينما يحدد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم و”فيفا” لاحقًا حاجة هذا التعديل المؤقت إلى مزيد من التمديد بعد انتهاء الموسم الحالي، وتطبيقه في البطولات المؤجلة إلى العام المقبل، وفق البيان.

ويأتي ذلك بعد إعلان بعض الدول إلغاء بطولاتها المحلية كفرنسا وبلجيكا، وإعلان أخرى استئنافها خلال الأسابيع القليلة المقبلة كإسبانيا وإيطاليا.

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن الاتفاق مع روابط الاتحادات الأوروبية على السماح بانطلاق الدوريات المحلية خلال حزيران المقبل، بينما يعود الدوري الألماني بنهاية أيار الحالي، بعد تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي إلى آب المقبل.

وشهدت إسبانيا، اليوم، عودة نادي برشلونة إلى التدريبات الفردية، في حين أعلن ريال مدريد عودته الاثنين المقبل، بعد خضوع جميع اللاعبين لإجراءات الكشف عن فيروس “كورونا”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة