وزارة النقل تعيد تشغيل القطارات في ثلاث محافظات سورية

camera iconقطار نقل الركاب في محافظة اللاذقية (وكالة سانا)

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة النقل في سوريا إعادة تشغيل قطارات نقل الركاب في محافظة حلب اعتبارًا من غد، الأحد 10 من أيار، وبين محافظتي طرطوس واللاذقية في نهاية الشهر الحالي.

وذكرت الوزارة عبر قناتها في “تلغرام” اليوم، السبت 9 من نيسان، أنه اعتبارًا من يوم غد الأحد، ستعود قطارات نقل الركاب في محافظة حلب، “مع الالتزام بإجراءات الحد من الازدحام والتباعد المكاني وكافة شروط السلامة الصحية”.

كما قررت الوزارة إعادة تشغيل القطارات بين محافظتي طرطوس واللاذقية اعتبارًا من 31 من أيار الحالي، مع عودة دوام طلاب الجامعات والمعاهد.

وكانت حكومة النظام السوري أعلنت، في 6 من أيار، مجموعة قرارات جديدة تخفف الإجراءات المتبعة والمتعلقة بقطاع النقل، في ظل انتشار جائحة فيروس “كورونا المستجد”.

وسمحت وزارة النقل بإجراء جميع المعاملات عن طريق الدفع الإلكتروني في مديريات النقل المؤتمتة بالمحافظات.

وقررت إعادة تشغيل وسائل النقل الجماعي للتنقل بين المدن والأرياف لمدة ثلاثة أشهر، اعتبارًا من 10 من أيار الحالي، وفقًا لوكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

كما قررت “استنفار” هذه الوسائل بالقطاعين العام والخاص (العاملة والمتوقفة)، وباصات شركات النقل السياحي، وباصات النقل الموحد في كل محافظة، وذلك للحد من الازدحام ولتحقيق التباعد الاجتماعي.

وكانت وزارة النقل، خفضت أسعار تذاكر الطيران للطلبة الراغبين بالعودة إلى سوريا بنسبة 35%، بعد انتقادات رافقت انتشار فيديو لطالب سوري يشكو من ارتفاع أسعارها.

وسمحت للطلاب السوريين الراغبين بالعودة، ولا يمتلكون القدرة على دفع ثمن التذكرة، التنسيق مع السفارة أو البعثة الدبلوماسية لكتابة تعهد بدفع القيمة عند الوصول إلى دمشق.

وسجلت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري حتى الآن 47 إصابة بفيروس “كورونا المستجد” شفي منها 29 شخصًا، وتوفي ثلاثة أشخاص، بينما سجلت الإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا إصابة ثلاثة أشخاص توفي منهم شخص واحد.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة