fbpx

لا إجراءات لضمان التباعد الاجتماعي

أكثر من ألفي باص وسرفيس تعود للعمل في دمشق غدًا

باصات النقل الداخلي (سانا)

ع ع ع

قررت محافظة دمشق إعادة وسائل النقل الجماعي للعمل في دمشق، يوم غدٍ الأحد 10 من أيار، على جميع الخطوط الداخلية، والخطوط التي تصلها بريف دمشق.

وأكد عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق، مازن الدباس، اليوم السبت 9 من أيار، لصحيفة “الوطن“، عدم اتخاذ أي قرار لمخالفي إجراءات التباعد الاجتماعي من المواطنين والسائقين، والاعتماد على وعي المواطنين.

وأعلن دباس أنه سيتم تسيير 320 باص نقل داخلي، منها 110 باصات تابعة لشركة النقل الداخلي و210 باصات للشركة الخاصة للنقل الداخلي، إضافة إلى 1800 سرفيس.

وتحدث عن إلغاء المقاعد الإضافية في السرافيس، والتوجيه بفتح النوافذ، وعدم السماح بوجود راكب غير جالس، وفي حال المخالفة ستحجز المركبة ثلاثة أيام.

وكشف عن خطة لتعقيم للباصات والسرافيس في كل رحلة، من خلال مراكز تعقيم أُحدثت في مركز البولمان والعباسيين والسومرية وباب مصلى.

كما توجد مراكز تعقيم تحت جسر الرئيس ومركز الوزان وجانب المواساة وفي مركز نهر عيشة، وكراج السيدة زينب.

وكانت وزارة النقل، قد أعلنت اليوم، السبت 9 من أيار، إعادة تشغيل قطارات نقل الركاب في محافظة حلب اعتبارًا من غد، الأحد 10 من أيار، وبين محافظتي طرطوس واللاذقية في نهاية الشهر الحالي.

كما قررت الوزارة إعادة تشغيل القطارات بين محافظتي طرطوس واللاذقية اعتبارًا من 31 من أيار الحالي، مع عودة دوام طلاب الجامعات والمعاهد.

وكانت حكومة النظام قررت إعادة تشغيل وسائل النقل الجماعي للتنقل بين المدن والأرياف لمدة ثلاثة أشهر، اعتبارًا من 10 من أيار الحالي.

كما تقرر “استنفار” هذه الوسائل بالقطاعين العام والخاص (العاملة والمتوقفة)، وباصات شركات النقل السياحي، وباصات النقل الموحد في كل محافظة، وذلك للحد من الازدحام ولتحقيق التباعد الاجتماعي.

وخفضت الوزارة أسعار تذاكر الطيران للطلبة الراغبين بالعودة إلى سوريا بنسبة 35%، بعد انتقادات رافقت انتشار فيديو لطالب سوري يشكو من ارتفاع أسعارها.

وسمحت للطلاب السوريين الراغبين بالعودة، ولا يمتلكون القدرة على دفع ثمن التذكرة، التنسيق مع السفارة أو البعثة الدبلوماسية لكتابة تعهد بدفع القيمة عند الوصول إلى دمشق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة