fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تجميد مساعدات من “فيفا” للكرة السورية بقيمة نصف مليون دولار

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جيانو إنفانتينو (رويترز)

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جيانو إنفانتينو (رويترز)

ع ع ع

أعلن رئيس اتحاد كرة القدم السورية، حاتم الغائب، أن العقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا، حرمت الاتحاد الاستفادة من المنحة التي وزعها اتحاد الكرة العالمي “فيفا”، كمساعدة للاتحادات المحلية في مواجهة تبعات أزمة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

ونقلت إذاعة “المدينة إف إم” المحلية عن الغائب، أمس الأحد 10 من أيار، أن “منحة بقيمة نصف مليون دولار وصلت لمصلحة الاتحاد، لكنها حُوّلت إلى الأموال المجمّدة باسم سوريا ضمن (فيفا) بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة”.

وأضاف أن الاتحاد حاول الاستفادة من هذا المبلغ، لكن “كانت الإجابة بالرفض”.

وأشار الغائب إلى أن استئناف الدوري السوري الممتاز سيكون في 29 من أيار الحالي، دون تغيير في جدول المباريات، معتبرًا أن فترة التوقف تستثمر بتحسين الملاعب.

ويأمل رئيس اتحاد الكرة أن تستضيف الملاعب السورية بعد تحسينها، مباريات على المستوى الدولي، والاستفادة من ذلك لرفع الحظر عنها لاحقًا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، أعلن في 24 من نيسان الماضي، بدء دفع مساعدات تصل قيمتها إلى 150 مليون دولار أمريكي للاتحادات المحلية، لمواجهة تبعات الأزمة الاقتصادية الناتجة عن تفشي جائحة فيروس “كورونا”.

وأضاف “فيفا”، حينها، أن جميع الأعضاء، وعددهم 211، سيتسلمون نصف مليون دولار لمقاومة آثار الفيروس، الذي تسبب في توقف نشاط اللعبة وسط معاناة الأندية من غياب الإيرادات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة