“المالية” تقرر صرف رواتب عاملي الدولة قبل عيد الفطر

camera iconأدرني يبدل بين العملتين الليرة السورية والدينار الأردني (The Jordan Times)

tag icon ع ع ع

قررت وزارة المالية في حكومة النظام السوري، صرف الرواتب والأجور للعاملين في الدولة قبل عيد الفطر.

وبحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، أصدر وزير المالية، مأمون حمدان، الثلاثاء 12 من أيار، تعميمًا جاء فيه، أنه بمناسبة حلول عيد الفطر بالتزامن مع تاريخ دفع الرواتب والأجور المحدد في قرار رئاسة مجلس الوزراء في 23 من كل شهر، تقرر صرف الراتب اعتبارًا من الأحد المقبل 17 من أيار الحالي.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، قررت وزارة الشؤون الاجتماعية صرف منحة “بدل تعطل” لمرة واحدة للعمال المتضررين بفعل إجراءات مواجهة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وسيبدأ مجلس إدارة “الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية” صرف المنحة التي تبلغ قيمتها 100 ألف ليرة سورية، لمرة واحدة لكل عامل من العمال المياومين والموسميين، وفق القطاعات الأكثر تضررًا من إجراءات مواجهة الفيروس، بحسب ما نقلته وكالة “سانا”، الثلاثاء 12 من أيار.

منحة مالية للعمال المتضررين من إجراءات “كورونا” في سوريا

 

وتخطى سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار حاجز 1500 ليرة سورية، وسط صمت من قبل مصرف سوريا المركزي، وغياب أي إجراءات للتصدي لهذا الانخفاض المتسارع.

وبلغ سعر الصرف اليوم بحسب موقع “الليرة اليوم”، المتخصص بأسعار العملات، 1550 ليرة للدولار الواحد، في حين بلغ سعر صرف اليورو 1680 ليرة، بينما وصل إلى أكثر من ذلك خارج دمشق.

الليرة السورية تتخطى حاجز 1500.. المصرف المركزي صامت

وتقدر الأمم المتحدة نسبة السوريين تحت خط الفقر بـ83%، بحسب تقريرها السنوي لعام 2019، حول أبرز احتياجات سوريا الإنسانية.

ويشهد مؤشر القوة الشرائية في العاصمة دمشق تراجعًا كبيرًا وصل فيه إلى 9.22 نقطة، وصنفه موقع “Numbeo” العالمي بأنه منخفض جدًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة