fbpx

الذهب يرتفع عالميًا.. “صاغة دمشق” تعلن عن تسعيرة قياسية جديدة

محل ذهب في سوق الصاغة بدمشق القديمة (رويترز)

محل ذهب في سوق الصاغة بدمشق القديمة (رويترز)

ع ع ع

أعلنت “الجمعية الحرفية للصياغة و صنع المجوهرات بدمشق”، عبر صفحتها على “فيس بوك” اليوم، السبت 16 من أيار، تسعيرة قياسية جديدة للذهب في سوريا.

وارتفع سعر غرام الذهب 21 قيراطًا إلى 71 ألف ليرة سورية للمبيع، و70 ألفًا و500 ليرة للشراء، كما وصل سعر غرام الذهب 18 قيراطًا أكثر 60 ألفًا و857 ليرة سورية للمبيع، و60 ألفًا و357 ليرة للشراء، وفقًا للأرقام الرسمية الصادرة عن الجمعية.

أما بيانات موقع “الليرة اليوم” المتخصص بأسعار العملات، فتشير إلى أن سعر غرام الذهب 21 قيراطًا بلغ 77 ألفًا و810 ليرة سورية، بينما ارتفع سعر غرام الذهب 18 قيراطًا إلى 66 ألفًا و694 ليرة.

ويأتي تراجع سعر الذهب في سوريا بالتزامن مع تراجع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار إلى مستويات قياسية، إضافة إلى ارتفاع سعر الذهب عالميًا.

وبلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة في دمشق ألفًا و630 ليرة سورية للمبيع، وألفًا و610 ليرات للشراء، وفقًا لموقع “الليرة اليوم“.

وتسارع انخفاض قيمة الليرة السورية منذ مطلع أيار الحالي، عقب ظهور رامي مخلوف ابن خال رئيس النظام السوري، بشار الأسد، منتقدًا النظام لاعتقال موظفيه ومطالبة شركته (سيريتل) بدفع 130 مليار ليرة سورية، ومع الإجراءات المتخذة لمنع انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

عالميًا

ارتفع سعر الذهب عالميًا، وسط مخاوف من تداعيات الفيروس على الاقتصاد العالمي، إضافة إلى التوتر الأمريكي- الصيني.

وأغلق سعر أوقية الذهب (أونصة) أمس، الجمعة 15 من أيار، عند 1742.33 دولارًا، بحسب موقع “GoldPrice” المتخصص بمتابعة أسعار الذهب.

ويأتي الطلب على الذهب كملاذ آمن، في ظل توتر العلاقات الأمريكية- الصينية، وإعراب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الخميس الماضي، عن خيبة أمل من تقاعس الصين عن احتواء فيروس “كورونا”.

وألمح ترامب إلى إلغاء الاتفاق التجاري مع الصين، قائلًا، “ما كان عليهم أن يسمحوا أبدًا بحدوث هذا، أبرمت اتفاقًا تجاريًا عظيمًا وها أنا الآن أقول إن مشاعري اختلفت”.

أسعار الذهب في سوريا وسعر الذهب خلال عشر سنوات

سعر الأونصة الذهبية خلال 10 سنوات بالدولار الأمريكي (goldprice)



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة