fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

هالاند يدخل التاريخ بتسجيل أول هدف بعد “كورونا”

فرحة هالاند بتسجيل الهدف الأول في عصر الكورونا 16 من أيار 2020 (تويتر)

فرحة هالاند بتسجيل الهدف الأول في عصر الكورونا 16 من أيار 2020 (تويتر)

ع ع ع

دخل اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، التاريخ عقب إحرازه أول هدف في الدوريات الخمس الكبرى في أول مباراة بعد عودة البونديسليغا (الدوري الألماني).

وأحرز اللاعب الشاب هدف فريقه الأول أمام فريق شالكة في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول.

ولعب الفريقان اليوم، السبت 16 من أيار، أول مباراة أوروبية، بعد قرار الحكومة الألمانية عودة منافسات كرة القدم.

https://twitter.com/haniawadh1/status/1261661546188550145

وتلعب عشر فرق ألمانية مبارياتها لليوم، وهي: شالكة وبروسيا دورتموند في المباراة الأولى، وفورتونا دوسلدورف مع بادربون، وهوفنهايم مع هيرتا برلين. كما لعب لايبزيغ مع فرايبورغ، وأوغسبورغ مع فولفسبرغ.

هالاند وحش النرويج القادم

يعد اللاعب الشاب، والذي تبلغ قيمته السوقية 70 مليون يورو بحسب موقع “Transfer Market”، أحد أبرز اللاعبين المطلوبين للعديد من الفرق الأوروبية.

ولد هالاند في ليدز خلال فترة عمل والده مع نادي يوركشاير، وبدأ حياته المهنية في نادي برين النرويجي، قبل أن ينتقل إلى نادي مولدي الذي كان يديره مدرب نادي مانشستر يونايتد الحالي أولي سولشاير.

انتقل هالاند إلى نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي، في كانون الثاني من عام 2019، وبدأ موسمه بثلاثية في مباراة الفوز بكأس النمسا أمام نادي بارندروف، وفي مباراته الرابعة حينما فاز ناديه بخماسية ضد وولفسبيرجر.

ومع منتخب النرويج، سجل في أيار 2019 تسعة أهداف في مباراة واحدة للمنتخب النرويجي تحت 20 عامًا، حينما هزم هندوراس بـ 12 هدفًا دون رد في إحدى مباريات كأس العالم للمنتخبات تحت 20 عامًا.

وانتقل هالاند إلى دورتموند في كانون الثاني الماضي مقابل 45 مليون يورو، وخاض معه منذ ذلك الوقت 11 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 12 هدفًا وصنع هدفين.

عودة كرة القدم إلى ألمانيا

ووافقت الحكومة الألمانية، في 6 من أيار، على عودة منافسات كرة القدم في البلاد، بحسب ما ذكرته قناة “DW” الألمانية.

وقال رئيس رابطة اللاعبين العالميين، جوناس باير هوفمان، في لقاء مع القناة الألمانية، إن ألمانيا بحاجة لتشديد الإجراءات بخصوص عودة الدوري.

وأشار هوفمان إلى أن هناك مخاوف من العودة لدى اللاعبين، إذ إنه لا يطلب من الأندية تلقائيًا عزل فرقها بالكامل في حال وجود حالة مصابة، لذا فالأمر سيعود إلى السلطات المحلية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة