طائرات وعربات أمريكية تنفذ دورية عند حقل نفطي في الحسكة (صور)

دورية للتحالف الدولي بالقرب من حقل للنفط في ريف الحسكة 13 من أيار 2020 (التحالف الدولي/ فيس بوك)

ع ع ع

نشر التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، صورًا لدورية سيرها بالقرب من حقل للنفط في الحسكة.

وقالت غرفة عمليات “العزم الصلب” التابعة للتحالف عبر “فيس بوك” اليوم، السبت 16 من أيار، إن الدورية هدفها منع وصول التنظيم إلى النفط في المنطقة.

وأكد التحالف على مواصلته تقديم الدعم لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وخاصة في حراسة حقول النفط.

وأجرت القوات الأمريكية، في 13 من أيار الحالي، تمرينًا بالذخيرة الحية في إحدى قواعدها بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، و”ذلك لتحقيق الاستقرار وضمان أعلى مستوى من الجاهزية”.

ونشرت غرفة عمليات “العزم الصلب” التابعة للتحالف، تسجيلًا مصوّرًا يظهر جانبًا من التمرين الذي يتضح أنه أجري في مساحة كبيرة، واستُخدمت فيه أسلحة بعيدة المدى.

وتعتبر القوات الأمريكية أن من أهم المكاسب التي حققتها من خلال محاربة تنظيم “الدولة” هي السيطرة على حقول النفط.

ومنذ مطلع العام الحالي، زاد تنظيم “الدولة” من نشاطه في محافظات دير الزور والرقة والحسكة، عبر استهداف “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) المدعومة من التحالف الدولي، إلى جانب استهداف قوات النظام السوري.

ويواجه نشاط التنظيم، نشاط مقابل لقوات التحالف في سوريا، التي عملت على توسعة بعض القواعد الأمريكية في كل من الحسكة ودير الزور، وآخرها توسعة قاعدة “حقل العمر” النفطي بريف دير الزور الشرقي، بحسب ما قاله “مركز دير الزور الإعلامي” التابع لـ”الإدارة الذاتية”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة