استمرار حرائق الأراضي الزراعية في سوريا.. تضرر مساحات واسعة في ريف حماة

حرائق المحاصيل الزراعية في منطقة السلمية في ريف حماة الشرقي في 17 من أيار 2020 - (الوطن)

camera iconحرائق المحاصيل الزراعية في منطقة السلمية في ريف حماة الشرقي في 17 من أيار 2020 - (الوطن)

tag icon ع ع ع

اندلعت ثلاثة حرائق في مساحات زراعية واسعة تقدر بأكثر من 160 دونمًا في قرية عوج الجناة بمنطقة سلمية، في ريف محافظة حماة الشرقي.

وسيطر على الحريق أمس، الأحد 17 من أيار، فوج إطفاء منطقة سلمية بالتعاون مع أهالي القرى المجاورة، وفق وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وبحسب الوكالة، ذكر قائد فوج إطفاء حماة، العقيد ثائر الحسن، أن الحريق الذي نشب بقرية زغرين هو الأضخم، حيث التهم مساحة 140 دونمًا من محصول الشعير، في حين اندلع حريق آخر في بلده برى الغربي بحقل شعير وأشجار مثمرة بمساحة عشرة دونمات.

وأضاف أن الحريق الثالث اندلع في أحد حقول الشعير بقرية سوحة، مشيرًا إلى أن عناصر فوج إطفاء حماة وسلمية سيطروا على الحرائق الثلاثة التي يُعتقد أن أسباب اندلاع اثنين منها تعود لارتفاع حرارة الطقس وأعقاب السجائر، بينما يرجع سبب اندلاع حريق حقل الشعير في السوحة إلى تطاير شرارة في أثناء حصاد المحصول الزراعي.

وفي وقت سابق، شهدت المحافظة حريقًا آخر نشب ضمن محطة “محردة” الحرارية، بالإضافة إلى اندلاع عدة حرائق في الأراضي الزراعية بالمنطقة الجنوبية على الحدودية السورية- الأردنية في قرية ذيبين بريف السويداء الجنوبي، وفق إذاعة “شام إف إم” المحلية.

وخلال أيار الحالي، شهدت المنطقة الجنوبية خمسة حرائق طالت أربعة منها أراضي زراعية في قريتي شهبا والقريا في الريف الجنوبي للسويداء، وقريتي نمرة ومجدل في شمال المدينة، بالإضافة إلى قريتي تعلا والهيت شمال شرقي المحافظة.

وفي 9 من أيار الحالي، اندلعت ثلاثة حرائق في مناطق متفرقة بريف دير الزور شمال شرقي سوريا، تسببت بإتلاف حقول الشعير هناك.

وقالت صفحات محلية في المحافظة، إن الحرائق تركزت في قرى مهباش وجبلة وقمر الدين في منطقة أبو خشب شمال غربي محافظة دير الزور.

وبحسب “مكتب الإعلام لشمال شرقي سوريا”، التابع لـ”الإدارة الذاتية”، فإن الحرائق أتت على 50 دونمًا من الشعير في  مهباش، و30 دونمًا من الشعير في جبلة، و20 دونمًا من الشعير في قمر الدين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة