fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

دورة مجانية لتعلّم مبادئ العمل على برامج “مايكروسوفت” المكتبية

مجموعة برامج "مايكروسوفت" المكتبية - (إنترنت)

مجموعة برامج "مايكروسوفت" المكتبية - (إنترنت)

ع ع ع

تقدم شركة “مايكروسوفت” (Microsoft) دورة مجانية عبر منصة “EDX” الإلكترونية للتدرّب على أساسيات برنامج “Microsoft Office”، و”Word”، و”Excel”.

ووفق تعريف الدورة عبر المنصة، سيتعلم المتقدمون في هذه الدورة المخصصة للمبتدئين التي تستمر ستة أسابيع، كيفية إنشاء وتحرير مستندات “Word” وجداول بيانات “Excel” ورسائل البريد الإلكتروني مع “Microsoft Office”.

الجهد المطلوب لإكمال الدورة يحدد ما بين أربع وست ساعات يوميًا، علمًا أن اللغة التي ستستخدم بهذه الدورة هي اللغة الإنجليزية.

وستكون الدورة مجانية بالكامل، وإذا أراد المتقدم في نهايتها الحصول على شهادة تخرج مصدقة من المنصة الإلكترونية يجب دفع مبلغ 99 دولارًا أمريكيًا.

ويمكن التسجيل على الدورة التدريبية من هنا.

وسيتعلم المتقدم لتلك الدورة أيضًا كيفية إنشاء وإدارة مستندات “Word”، وتنظيم المعلومات في الجداول، وإجراء العمليات الحسابية على البيانات، وإنشاء الرسوم البيانية والمخططات، بالإضافة إلى تنظيم البريد الإلكتروني الوارد، وإدارة البريد الإلكتروني تلقائيًا.

وتطلب الشركات في العديد من المجالات المهنية أن يتمتع المرشحون للعمل فيها بمهارات برامج “مايكروسوفت” المكتبية، كونها البرامج الأكثر استخدامًا على الصعيد العالمي في مجال الأعمال، وبالتالي يمكن أن تساعد الفرد على امتلاك فرص عمل أكثر.

ما هي منصة “EDX”

منصة “EDX” هي موقع إلكتروني تعليمي مفتوح على الإنترنت، أنشأه معهد “ماساتشوستس” للتقنية بالتعاون مع جامعة “هارفارد” في أيار 2012، بغرض عرض محاضرات تعليمية على المستوى الجامعي في حقول عديدة من العلوم، منها الهندسة والفيزياء والكيمياء وغيرها، ثم نشرها في جميع أنحاء العالم باللغة الإنجليزية، وقد أُضيفت لغات أخرى لاحقًا.

والاشتراك فيها مجاني، وهي تعمل على التوفيق بين التدريس والبحث العلمي، ويستخدم المنصة حاليًا أكثر من مليون طالب وطالبة من مختلف بلدان العالم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة