fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

ضبط 800 كيلوغرام من الحشيش في حمص

كميات من الحشيش ضبطتها إدارة مكافحة المخدرات في حمص (صفحة وزارة الداخلية على فيس بوك)

ع ع ع

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري ضبط مئات الكيلوغرامات من مادة الحشيش المخدر في ريف محافظة حمص.

وذكرت صفحة وزارة الداخلية عبر “فيس بوك” اليوم، الاثنين 18 من أيار، أن إدارة مكافحة المخدرات التابعة لها ضبطت أكثر من 800 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر، في ريف حمص، بعد تلقيها معلومات عن قيام عدة أشخاص بالاتجار بالمواد المخدرة وترويجها.

وأوضحت الوزارة أن قسمًا من الكمية التي ضبطتها كان مخزنًا ضمن صناديق مغطاة بورق عنب بهدف إخفائه.

وأضافت أن عناصرها نجحوا في إلقاء القبض على اثنين من الضالعين، وحجز سيارتين مستخدمتين بنقل الحشيش، بينما لا تزال التحقيقات جارية لإلقاء القبض على بقية الضالعين.

وأعلنت الوزارة، أمس، إلقاء فرع مكافحة المخدرات في دمشق القبض على مجموعة من مروجي المخدرات ومصادرة أكثر من أربعة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدر.

كما أعلنت، في 4 من نيسان الماضي، إلقاء القبض على اثنين من مروجي المخدرات ومصادرة كمية 730 كيوغرامًا من الحشيش المخدر بريف دمشق.

شحنات للخارج

وخلال الأشهر الماضية، أوقفت دول عربية وأجنبية شحنات حبوب مخدرة وكميات من الحشيش يُعتقد أنها سورية المصدر.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، في 28 من نيسان الماضي، ضبط 19 مليونًا و264 ألف قرص مخدر،كانت مخبأة داخل عبوات متة تحمل علامة تجارية مرخصة في سوريا.

وسبق أن أحبطت السلطات المصرية، قبل أسابيع، محاولة تهريب كمية كبيرة من الحشيش المخدر، مخبأة داخل علب الحليب على متن باخرة قادمة من سوريا ومتجهة نحو ليبيا.

كما أفشلت الجمارك المصرية، في 20 من كانون الثاني الماضي، محاولة تهريب مشابهة، لكمية من المخدرات تضم أكثر من نصف طن من الحشيش المخدر مخبأة داخل شحنة من التفاح السوري.

وكانت السلطات اليونانية أعلنت، في تموز 2019، مصادرة ما وصفته بأكبر كمية مخدرات يتم ضبطها في العالم قادمة من سوريا، بقيمة نصف مليار دولار مخبأة في ثلاث حاويات تحمل قرابة 5.25 طن من المخدرات، وهي عبارة عن 33 مليون قرص “كبتاغون”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة