الثانية خلال أسبوع.. دورية روسية- تركية في مدينة الدرباسية

camera iconدوريات روسية تركية في محافظة الحسكة على الحدود مع تركيا - 1 من تشرين الثاني 2019 (AFP)

tag icon ع ع ع

سيّرت الشرطة العسكرية الروسية والجيش التركي دورية مشتركة في محيط مدينة الدرباسية بريف الحسكة، وذلك تنفيذًا لاتفاق “سوتشي” الموقّع بين تركيا وروسيا الخاص بمنطقة شرق الفرات.

ونشرت وكالة “هاوار” التابعة لـ”الإدارة الذاتية” اليوم، الاثنين 18 من أيار، تسجيلًا يرصد الدورية، التي جالت شرق وغرب مدينة الدرباسية.

وذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان“، اليوم، أن الدورية المشتركة شملت ست عربات روسية وأربعًا تركية، مشيرًا إلى أنها جالت في كل من قرى دليك وملك وتورات وعباس وتعلك وتربة وكوركوند وبركة وبركفري الواقعة بريف الدرباسية الغربي.

وأوضح أن عربتين روسيتين توقفتا في قرية التورات وسط تحليق لمروحية روسية بالأجواء، بينما تابعت المروحية الأخرى تحليقها مع الدورية.

وتعتبر هذه الدورية الثانية لتركيا وروسيا خلال أسبوع في الدرباسية، إذ سيّرتا دورية مشتركة في قرى دليك وملك وظهر العرب وحاجز كسرى وإبراهيمية وفقيرة وحليوة ومفرق عراض، في 11 من أيار الحالي.

وفي 4 من أيار الحالي، نفذت الشرطة العسكرية الروسية والقوات التركية دورية على الحدود السورية- التركية بالقرب من مدينة القامشلي.

وفي 28 من تشرين الأول 2019، دخلت قوات النظام السوري مدينة الدرباسية في الريف الشمالي الشرقي للحسكة، في إطار انتشارها على الحدود مع تركيا، بناء على الاتفاق المبرم مع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) والتفاهم الروسي- التركي في سوتشي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة