fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيس بوك” تطلق أداة جديدة لإنشاء المتاجر والتسوّق عبر الإنترنت

أداة المتاجر الجديدة من "فيس بوك" (مدونة فيس بوك)

ع ع ع

طرحت شركة “فيس بوك” أداة جديدة تمكّن الشركات والمشاريع الصغيرة من إنشاء متاجر إلكترونية لبيع منتجاتها، في ظل إغلاق المتاجر في كثير من دول العالم، كإجراء وقائي للحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وبحسب المدوّنة الرسمية للشركة، تساعد أداة “Facebook Shops” (متاجر فيس بوك) الشركات الصغيرة في عرض منتجاتها، وتوفر مساحة للمستهلكين لاستعراض المنتجات والتسوّق عبر الإنترنت بسهولة.

وذكرت المدونة، في 19 من أيار الحالي، أن الهدف من الخدمة الجديدة هو جعل التسوق “سلسًا”، وتشجيع الأشخاص من أصحاب الشركات الصغيرة حتى أصحاب العلامات التجارية العالمية على استخدام تطبيقات “فيس بوك” للتواصل مع عملائهم.

وتمكّن الأداة الجديدة الشركات من إنشاء متجر واحد ومجاني في تطبيقي “Facebook” و”Instagram”، لعرض المنتجات، مع تخصيص مظهر وطابع لمتجرهم، من خلال صورة غلاف وألوان تعرض علامتهم التجارية.

وتتيح الأداة إمكانية تواصل العملاء مع المتاجر عبر الرسائل النصية من خلال “Facebook” أو “Instagram” أو “Whatsapp”، لطرح الأسئلة والحصول على الدعم وتتبّع عمليات تسليم المنتجات.

وكانت شركة “فيس بوك” أطلقت أداة “ماسنجر رومز” التي تتيح إمكانية تنظيم مكالمات فيديو جماعية، ستتسع قريبًا لما يصل إلى 50 شخصًا، دون حدود زمنية للمكالمة، بعد ازدياد الطلب على الخدمة تزامنًا مع انتشار فيروس “كورونا”.

ويستطيع أي مستخدم إنشاء غرفة لمكالمة جماعية عبر تطبيق “Facebook” أو “Messenger”، بينما يستطيع أي شخص الانضمام للمحادثة إذا كان لديه رابط المحادثة، حتى لو لم يكن لديه حساب على “فيس بوك”.

وبلغ عدد مستخدمي تطبيق “Messenger” حول العالم 1.3 مليار شخص شهريًا، وتنوعت الاستخدامات بين الرسائل النصية أو إجراء المكالمات الصوتية أو المرئية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة