fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

تحطم طائرة ركاب باكستانية على متنها 107 أشخاص

طائرة ركاب باكستانية (Fakhr Alam/ تويتر)

ع ع ع

تحطمت طائرة ركاب باكستانية على متنها 107 أشخاص في رحلة داخلية، فوق منطقة سكنية بمدينة كراتشي، حسبما قال متحدث باسم شركة الخطوط الباكستانية.

وقال المتحدث باسم هيئة الطيران المدني في باكستان، عبد الستار كوخار، اليوم الجمعة 22 من أيار، إن الطائرة كانت قادمة من مدينة لاهور الشرقية، وكانت تقل 99 راكبًا وثمانية من أفراد الطاقم، وفق وكالة “AP“.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم، إن طائرة “إيرباص A320” حاولت الهبوط مرتين أو ثلاث مرات قبل تحطمها في منطقة سكنية بالقرب من مطار جناح الدولي.

وأشارت إلى أن المنطقة السكنية تقع على حافة المطار، وهي منطقة فقيرة ومزدحمة بشكل كبير.

وأعلنت وزارة الصحة حالة الطوارئ في جميع مستشفيات كراتشي بسبب حادثة سقوط الطائرة، وفق الوكالة نفسها، بحسب موقع “سكاي نيوز“.

وكتب رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، عبر “تويتر”، “صدمتُ وحزنتُ من تحطم طائرة الخطوط الجوية الباكستانية. سيتم إجراء تحقيق فوري. الصلوات والعزاء لعائلات المفقودين”.

وقالت وكالة “AP” إن لقطات لتقارير تلفزيونية محلية أظهرت دخانًا قادمًا من اتجاه المطار، وأن الطائرة كانت تحلّق على ارتفاع منخفض فوق منطقة سكنية، ثم تحطمت وأطلقت لهيبًا.

وأضافت أن الأنباء الأولية تشير إلى أن الطائرة تلقت آخر مرة فحصًا حكوميًا في تشرين الثاني 2019، مشيرة إلى أن فحص الطائرة أكد أنها صالحة للطيران، وأنها تفي بجميع معايير السلامة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة