fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

ألمانيا: التحقيق مع طبيب يُشتبه بارتكابه جرائم في أحد المشافي السورية

الطبيب السوري حافظ أ المشتبه به بارتكاب جرائم قتل ضد معارضي النظام السوري في محافظة حمص - (ديل شبيغل)

الطبيب السوري حافظ أ المشتبه به بارتكاب جرائم قتل ضد معارضي النظام السوري في محافظة حمص - (ديل شبيغل)

ع ع ع

بدأ النائب العام الألماني التحقيق مع طبيب سوري في ولاية هيس وسط ألمانيا اليوم، الجمعة 22 من أيار، يُشتبه بارتكابه جرائم قتل بحق معارضين للنظام السوري، في أحد المشافي العسكرية بمحافطة حمص.

وبحسب تقرير لصحيفة “دير شبيغل” الألمانية، فإن الطبيب “حافظ أ” الذي يعيش في ألمانيا منذ 2015، ويعمل كطبيب فيها حاليًا، ارتكب جرائم قتل في دوره كطبيب عسكري في مشافي مدينة حمص، وفق إفادات شهود.

ضرب حتى الموت

وذكر التقرير أن المشتبه به أجبر مريضًا بالصرع (يدعى محمود من مدينة حمص)، على تناول دواء أدى إلى تفاقم حالته، قبل أن يقتله بمساعدة آخرين عن طريق الضرب على الرأس، وعثرت عائلة الضحية على الجثة بعد يوم واحد من قتله، مع وجود أورام دموية على الوجه وثقوب في أعلى الجمجمة.

وتشتبه النيابة العامة الألمانية بأن الطبيب “حافظ أ” قد صب الكحول على الأعضاء التناسلية لمعتقل آخر ثم أشعل النار فيه، بحسب شهادة طبيبين سابقين في المشفى العسكري.

وأبلغ المشتبه به محاميه أنه ينفي جميع الاتهامات الموجهة ضده خلال تحقيق النيابة العامة معه.

وبدأت، في 23 من نيسان الماضي، أولى جلسات محاكمة ضابطين سابقين في المخابرات العامة السورية، مسؤولين عن تهم تتعلق بجرائم ضد الإنسانية نُفذت في مراكز الاعتقال التابعة لحكومة النظام السوري.

ومنذ عام 2015، كانت القارة الأوروبية ميدان النزاعات الحقوقية التي جمعت ضحايا التعذيب في سوريا مع جلاديهم تحت أقبية المحاكم، وأُقيمت فيها أبرز المحاكمات ضد مرتكبي الجرائم ضد الإنسانية في سوريا بعد عمل المنظمات الحقوقية السورية والأوروبية على توثيق تلك الجرائم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة