بسبب حلزون.. “حماية المستهلك” تغلق محل معجنات في دمشق

وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق (فيس بوك)

وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق (فيس بوك)

ع ع ع

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة ريف دمشق أمس، الأحد 24 من أيار، ضبطًا تموينيًا بحق محل تجاري مخصص لبيع الفطائر الجاهزة، وذلك بسبب “وجود أجسام غريبة” داخل فطيرة جبن.

وتقدم أحد المواطنين بشكوى في منطقة جرمانا للمديرية ضد أصحاب محل المعجنات الجاهزة، بسبب وجود حيوان الحلزون داخل الفطيرة، واتخذت المديرية بناء على هذه الشكوى “الإجراءات القانونية” ضد أصحاب المحل.

ودعت المديرية، من خلال منشور عبر “فيس بوك”، المواطنين إلى الاستمرار بالإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى تتعلق بالصحة والسلامة العامة والأمن الغذائي عبر الرقم “5123126” أو على الرقم المجاني “120” من أي هاتف أرضي.

ردود فعل على إجراء المديرية

وتفاعل عدد من المتابعين عبر “فيس بوك” على منشور المديرية، إذ قال المتابع محمد وليد، إنه رغم ارتفاع أسعار المنتجات الغذائية الجاهزة، تواصل مع المديرية نفسها أكثر من خمس مرات ولم تتفاعل معه، خاصة أن قطاع محلات بيع الشاورما والمعجنات هو من أكثر القطاعات التي تخلو من النظافة، وفق رأيه.

واشتكى المتابع مهند أبو العز من عدم تفاعل المديرية مع الشكوى التي قدمها منذ عام، والتي كان مضمونها ارتفاع أسعار الوجبات الجاهزة في المنطقة، إذ وصل ثمن الفروج الواحد إلى 5500 ليرة سورية، بينما كان سعره في بعض المناطق الأخرى بنفس الوقت 3500 ليرة.

وتساءل المتابع محمد سويد عن كيفية وصول حلزون إلى داخل فطيرة جبن دون أن ملاحظتها، معتبرًا أن “الموضوع غير منطقي” إلا إذا كان العامل في المحل “لم يقم بتنظيف البقدونس” قبل إضافته للجبنة وإدخالها للفرن.

ليست المرة الأولى

وذكر العديد من المتابعين، في صفحات أخرى تداولت الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن وجود الحشرات داخل الأطعمة الجاهزة في المحلات بدمشق وريفها ليست جديدة، بالإضافة إلى شرائهم “الفراريج بريشها” دون أن تنظف بشكل كامل.

 



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة