تكذيب للمرة الثانية..

بعد خبر من “سانا”.. “التحالف الدولي”: لم يصب أي من جنودنا في دير الزور

عناصر من قوات بجوار عربات عسكرية أمريكية في مدينة دير الزور - 1 أيار 2019 (رويترز)

camera iconعناصر من قوات بجوار عربات عسكرية أمريكية في مدينة دير الزور - 1 أيار 2019 (رويترز)

tag icon ع ع ع

نفى المتحدث باسم “التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية”، الكولونيل مايلز كاينغر، إصابة جنود في شمال شرقي سوريا، وذلك بعد نشر وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) خبرًا يفيد ذلك.

وقال كاينغر لقناة “الحرة” الأمريكية اليوم، الأربعاء 27 من أيار، إن الأنباء عن إصابة جنود من التحالف بكمين شمال شرقي سوريا “زائفة”، ولا صحة لها.

وأضاف، “هذا الأمر لم يحدث، ولا يوجد أي موكب للقوات الأمريكية في تلك المنطقة”.

وتحدثت وكالة “سانا” أمس، عن إصابة ثلاثة جنود أمريكيين وخمسة من عناصر “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في هجوم نفذه مجهولون، استخدموا فيه الأسلحة الرشاشة وقذائف “آر بي جي”، على رتل مشترك لهم على الحدود الإدارية بين محافظتي الحسكة ودير الزور.

https://www.enabbaladi.net/archives/387371

وليست المرة الأولى التي ينفى فيها “التحالف الدولي” خبرًا بثته “سانا” عن إصابة أو مقتل جنوده، إذ كذّب “التحالف” الوكالة في 27 من نيسان الماضي.

ونشرت “سانا”، حينها، خبرًا عن تعرض جنديين من القوات الأمريكية لهجوم بريف دير الزور الشرقي، في أثناء توجههما إلى قاعدة حقل “العمر” النفطي.

وأشارت إلى أن الجنديين كانا يستقلان عربة “همر” حين تعرضا لهجوم من قبل مجهولين، مضيفة أن العربة احترقت، ومصير الجنديين مجهول.

واعتبر كاينغر إثر ذلك أن “سانا” تستحق أن “تحظى بجميع جوائز الكذب، نتيجة لأخبارها الزائفة”.

ويدعم التحالف “قسد” ضد تنظيم “الدولة” في شمال شرقي سوريا، وكان التحالف الدولي أكد عزمه عبر بيان، في نيسان الماضي، مواصلة قتال خلايا تنظيم “الدولة” في كل من سوريا والعراق، التي تتعرض لقواته و”قسد” بين الحين والآخر.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة