“التربية السورية” تعلن عن دورات مجانية لطلاب شهادة التعليم الأساسي

camera iconامتحانات شهادة التعليم الأساسي (سانا)

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة التربية في حكومة النظام السوري عن دورات تقوية ومراجعة لطلاب شهادة التعليم الأساسي في المحافظات السورية كافة، بالتعاون مع مكتب منظمة الأمم المتحدة للثقافة (يونسكو) الإقليمي في الدول العربية.

وأوضحت الوزارة في منشور عبر صفحتها في “فيس بوك” مساء أمس، الأربعاء 27 من أيار، أن الدورات التعليمية ستستمر من 2 حتى 17 من حزيران المقبل.

وتهدف الدورات إلى تعويض الفاقد التعليمي للطلاب، ومساعدتهم على الاستعداد لتقديم الامتحانات العامة، وستكون بالتنسيق بين وزارتي الصحة والإدارة المحلية والبيئة.

ويمكن أن يستفيد من الدورات جميع الطلاب النظاميين المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي للعام الدراسي الحالي 2019- 2020 في المحافظات، وستكون مجانية وغير إلزامية.

وقال مدير التعليم الأساسي في وزارة التربية، رامي الضللي، إن مديريات التربية ستعلن أسماء وعناوين مراكز الدورات عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت حكومة النظام السوري حددت تاريخ 21 من حزيران المقبل، موعدًا لإجراء امتحانات الشهادتين لدورة امتحانية واحدة فقط، وألغت الدورة التكميلية.

وقررت وزارة التربية زيادة الأسئلة الاختيارية للطلاب في كل مادة امتحانية، وزيادة المدة الزمنية الفاصلة بين مادة وأخرى.

وحصرت الدروس التي سيُمتحن بها الطلاب، بتلك التي تلقوها منذ بداية العام الدراسي حتى بدء تعليق الدوام في آذار الماضي.

وحددت الوزارة موعد توزيع بطاقات الاكتتاب للمتقدمين النظاميين والأحرار من الطلاب إلى الامتحانات العامة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن البطاقات ستوزع للطلاب النظاميين اعتبارًا من تاريخ 31 من أيار الحالي، وللطلاب الأحرار في 7 من حزيران المقبل.

وطلبت الوزارة من مديري المدارس تسلّم بطاقات اكتتاب الطلاب النظاميين، وتشكيل لجنة في المدرسة برئاسة مديرها، بهدف التحضير لتوزيع البطاقات تدريجيًا اعتبارًا من نهاية أيار الحالي.

وكانت الحكومة قررت نقل جميع طلاب الصفوف الانتقالية في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى الصف الأعلى.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة