فرصة تدريب في عنب بلدي بهدف التوظيف

camera iconورشة تدريبية في عنب بلدي (مارس 5)

tag icon ع ع ع

تعلن مؤسسة عنب بلدي عن إطلاق دورة تدريبية مكثفة في مكاتبها باسطنبول، على إنتاج المحتوى الصحفي وتحرير الأخبار، بهدف توظيف من ثلاثة إلى خمسة صحفيين/صحفيات في قسمي الأخبار والملتيميديا بالمؤسسة.

تستهدف الدورة الخريجات والخريجين من برنامج “مارِس” التدريبي، من المنح (1, 2, 3, 4, 5, 6, 7)، الذين حصلوا على نسبة65/100  فما فوق في الاختبارات النهائية للبرنامج.

منهج الدورة

تعتمد الدورة سياسة “التدريب الإنتاجي”، من خلال الممارسة الفعلية للعمل الصحفي إلى جانب الصحفيين والصحفيات في عنب بلدي طبقًا للمعايير المهنية، تحت إشراف ومتابعة من مدربي برنامج “مارِس”، وذلك بهدف إدماجهم ضمن فرق العمل وتنمية مهاراتهم الصحفية، لتأهيلهم للتقدم إلى وظائف في المؤسسة.

يشارك المتدربون والمتدربات في الاجتماعات التحريرية الدورية والورشات الداخلية التي تجريها المؤسسة للعاملين فيها، ويتم تدريبهم على إنتاج المواد الصحفية بأشكالها المتعددة ضمن خطط عمل يومية مراعية للمبادئ التحريرية المتبعة، في محاكاة فعلية لعمل غرفة الأخبار بعنب بلدي، يتم فيها التركيز على الجودة الصحفية، ومراقبة التفاعل وسرعة الأداء.

يخضع المتدربون والمتدربات في نهاية الدورة إلى اختبارات التوظيف المعيارية في عنب بلدي، ويمنحون شهادة تدريب عملي في غرف الأخبار وكشف درجات، ويتم التعاقد مع المتفوقين منهم للعمل بوظيفة ثابتة في المؤسسة.

معلومات الدورة

مدة التدريب: شهر واحد 

أيام التدريب: 5 أيام في الأسبوع/6  ساعات يوميًا

عدد المتدربين:  8-10

تاريخ بدء التدريب: 15 من حزيران 2020

طريقة التقديم: يتم قبول الطلبات من خلال الرابط هنا




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة