fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

التحالف الدولي وتنظيم “الدولة” يحصيان عملياتهما في سوريا

تدريب لقوات التحالف الدولي في العراق (التحالف الدولي/تويتر)

ع ع ع

أحصت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية عملياتها خلال أيار الحالي ضد خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق، وفي المقابل نشر التنظيم بيانًا عن عملياته خلال آخر عشرة أيام من رمضان الماضي.

وأكد حساب غرفة عمليات “العزم الصلب” التابع للتحالف، عبر “فيس بوك” اليوم، الجمعة 29 من أيار، تنفيذ 52 عملية ضد تنظيم “الدولة” في سوريا والعراق.

وأشار إلى أن هذه العمليات تمت بمشاركة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في سوريا، والجيش العراقي في العراق، لافتًا إلى اعتقال 43 من شخصًا، وصفهم بأنهم من عناصر تنظيم “الدولة”.

#FactFridayIn the last 28 days, Partner Forces in Iraq and Syria conducted a total of 52 operations against Daesh…

Gepostet von Special Operations Joint Task Force – Operation Inherent Resolve am Freitag, 29. Mai 2020

وأطلق الجيش العراقي، مطلع أيار الحالي، بدعم من التحالف الدولي، عدة عمليات أمنية ضد خلايا التنظيم ضمن حملة أسماها “أسود الجزيرة”، شملت محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين، وصولًا إلى الحدود السورية.

وعلى الأراضي السورية كثف التحالف الدولي و”قسد”، خلال نيسان الماضي وأيار الحالي، من العمليات الأمنية في دير الزور والحسكة والرقة، تخللتها عدة عمليات إنزال جوي.

وفي 24 من أيار الحالي، ناقش قائد قوة العمليات المشتركة في التحالف الدولي، إيريك هيل، مع قائد “قسد”، مظلوم عبدي، الإجراءات التي يجري اتباعها للحد من العمليات المتزايدة لتنظيم “الدولة”، في شمال شرقي سوريا.

في المقابل، نشرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم، اليوم، بيانًا أحصت فيه عدد وأماكن عمليات خلايا التنظيم في سوريا والعراق ودول أخرى كليبيا ومصر والصومال واليمن وإفريقيا.

وفي سوريا أشار البيان إلى تنفيذ 51 عملية، قُتل وجُرح خلالها 93 شخصًا يقول التنظيم إنهم من قوات النظام السوري أو من “قسد” و”وحدات حماية الشعب” (الكردية).

أما في العراق فقد نفذ التنظيم، وفق بيانه، 132 عملية، قُتل وجُرح فيها 225 شخصًا من القوات العراقية والميليشيات التابعة لإيران.

  –

تنظيم “الدولة” يحصي عملياته في سوريا ودول أخرى خلال آخر عشرة أيام من رمضان 2020 (أعماق)



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة