fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

صاحب رصيد سينمائي غني.. وفاة الفنان المصري حسن حسني

الفنان حسن حسني في إحدى أعماله الفنية

الفنان المصري حسن حسني في إحدى أعماله الفنية

ع ع ع

توفي الفنان المصري حسن حسني، عن عمر ناهز 89 عامًا، وذلك في أحد المستشفيات الخاصة المصرية بعد تعرضه “لأزمة قلبية” أودت بحياته.

ونعى عدد من الفنانين المصريين والعرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، السبت 30 من أيار، حسن حسني، دون ذكر تفاصيل عن مكان وفاته.

https://twitter.com/CyrineAbdlNour/status/1266546092902146048

ولد الفنان حسن حسني عام 1931 في حي القلعة بالعاصمة المصرية القاهرة لأب مقاول، وتلقى تعليمه في مدرسة “الرضوانية الابتدائية”، ثم حصل على شهادة الثانوية العامة عام 1959، وفقًا لموقع “السينما كوم“.

بداية الشهرة في الستينيات

قام الفنان حسن حسني بالتمثيل في مسرح المدرسة، وحصل على العديد من الميداليات، لينضم بعدها إلى المسرح العسكري في بداية الستينيات، إذ شارك لأول مرة في عمل مسرحي بشكل جدي تقاضى مقابله الأجر المادي، ولمع نجمه حينها في مسرحية “كلام فارغ”.

وبعد ذلك انتقل إلى المسرح القومي، وقام بالعديد من البطولات المسرحية، منها “قشطة وعسل”، و”جوز ولوز”، و”أولاد ريا وسكينة”، و”على الرصيف”.

رصيد سينمائي غني

وكانت بداية حسن حسني مع السينما المصرية في 1963، إذ عمل الفنان في فيلم “لا وقت للحب”، ليغني رصيده الفني بعدها بأكثر من 200 فيلم مصري وعربي، غلب عليها الطابع الكوميدي، أبرزها فيلم “الناظر” عام 2000، وفيلم “ليلة سقوط بغداد” عام 2005، وفيلم “زكي شان” عام 2005، وفيلم “سنة أولى نصب” عام 2004، وفيلم “اللمبي” عام 2003.

ومن أبرز أعماله في الدراما المصرية، مسلسل “أبنائي الأعزاء شكرًا” عام 1979، ومسلسل “جواري بلا قيود” عام 1984، ومسلسل “المال والبنون” عام 1993.

وكُرِّم الفنان حسن حسني في مهرجان “نقابة المهن المصرية” بدورته الرابعة عام 2019، وهو من أكثر الممثلين نشاطًا وحضورًا في العقدين الأخيرين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة