fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

“كورونا” يعرقل صفقات ريال مدريد الصيفية

خاميس رودريغز في آخر مشاركاته مع ريال مدريد (GOAL)

خاميس رودريغز في آخر مشاركاته مع ريال مدريد (GOAL)

ع ع ع

أدى انتشار جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، إلى عرقلة خطط نادي ريال مدريد الإسباني في الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقالت صحيفة “Marca” الإسبانية، إن الريال يتجه نحو الصيف مع توقعات بغياب صفقات جديدة لتعزيز الفريق.

وأكدت “Marca” في تقريرها الصادر اليوم، الأحد 31 من أيار، أن “كورونا”، الذي ألقى بظلاله على اقتصاد الأندية الأوروبية، أثر أيضًا على أحد أغنى الأندية في العالم، مشيرة إلى فقدان الريال كثيرًا من إيراداته بسبب توقف كرة القدم.

وتشمل الإيرادات تذاكر حضور المباريات وجولات المتاحف المملوكة للنادي.

وأكدت الصحيفة أن الريال خسر من عدم بيع التذاكر 150 مليون يورو، وتوقف التسويق للملعب الجديد، وهذا ما دفع إدارة النادي إلى التخطيط لـ”صيف دون صفقات جديدة”.

ووفقًا للصحيفة، فإن هذا القرار يعني تأجيل صفقات لاعبين على رأس اهتمامات النادي، وهما إيرلينغ هالاند وإدواردو كامافينغا، بالإضافة إلى عدد من اللاعبين الذين يتابعهم الريال بالفعل.

واستدركت الصحيفة أن التوقيع مع هؤلاء اللاعبين مرهون بنجاح الريال ببيع عدد من لاعبيه، وعلى رأسهم خاميس رودريغز وغاريث بيل، واصفة هذا الأمر بـ”الصعب” في ظل الأزمة المالية الحالية.

عودة الدوري

أعلن رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، موعد استئناف مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد توقفه لأكثر من شهرين بسبب فيروس “كورونا”.

وقال سانشيز، في كلمة نقلها حساب الحكومة الإسبانية في “تويتر“، في 23 من أيار الحالي، إن الدوري الإسباني سينطلق في 8 من حزيران المقبل، وذلك مع الالتزام بجميع إجراءات السلامة والوقاية من الفيروس.

وجاء منح الضوء الأخضر لعودة المنافسات في بطولة الدرجة الأولى لكرة القدم، بتوصية من المجلس الأعلى للرياضة.

وكانت رابطة الدوري الإسباني علّقت، في 12 من آذار الماضي، مسابقتي الدوري للدرجة الأولى والثانية، ضمن تدابير وقائية للحد من انتشار فيروس “كورونا” في البلاد.

وباشرت أندية الدوري الإسباني لكرة القدم التدريبات بمجموعات من عشرة لاعبين، في 18 من أيار الحالي، وذلك وفقًا للبروتوكول الذي وضعته رابطة الدوري مع السلطات الصحية في البلاد، في خطوة إضافية نحو استئناف الدوري المعلّق.

واعتمدت قبل هذه الفترة التدريبات الفردية للاعبين في مقر النادي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة