fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

مقتل خمسة مدنيين بريف مدينة تل أبيض

بوابة معبر تل أبيض على الحدود مع تركيا (معبر تل أبيض/فيس بوك)

ع ع ع

قُتل خمسة مدنيين نتيجة انفجار لغم أرضي بسيارتهم في قرية المستريحة بريف مدينة تل أبيض بمحافظة الرقة.

وقالت مصادر محلية، إن الانفجار وقع اليوم، الأحد 31 من أيار، في أثناء عبور المدنيين بين أراضٍ زراعية في القرية، التي تخضع لسيطرة “الجيش الوطني السوري” والجيش التركي.

وتنتشر في الأراضي الزراعية بريفي الرقة والحسكة أعداد كبيرة من الألغام، حيث شهدت هذه المنطقة معارك بين الجيشين التركي و”الوطني السوري” من جهة و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) من جهة أخرى، في تشرين الأول 2019.

وقد أفضت المعارك التي كانت تجري تحت اسم عملية “نبع السلام”، وفق ما أطلقت عليها وزارة الدفاع التركية، إلى إخراج “قسد” من مدينتي رأس العين وتل أبيض.

ومنذ ذلك الوقت، تتكرر الانفجارات في منطقة “نبع السلام”، حيث تتهم وزارة الدفاع التركية “قسد” بالوقوف وراءها، في حين تنفي الأخيرة هذه الاتهامات.

وأودت التفجيرات بحياة عشرات المدنيين، إذ تستهدفهم بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة تكون أحيانًا مزروعة في المرافق العامة، وكانت عنب بلدي سلّطت الضوء على هذه الظاهرة في تحقيق سابق حمل عنوانحرب مفخخات في الشمال السوري.

وفي 18 من أيار الحالي، بدأ الجيش التركي باتخاذ تدابير أمنية مشددة في مدينتي تل أبيض ورأس العين، وفق وكالة “الأناضول” التركية.

وشملت التدابير تفتيش وتفكيك المتفجرات، بالإضافة إلى تدابير من البر والجو باستخدام الكلاب المدربة والطائرات المسيّرة (درون)، لمنع محاولات تسلل “الإرهابيين”، وفق بيان للجيش التركي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة