قصف جوي مجهول يستهدف موكبًا لـ”فاطميون” و”زينبيون” في بادية البوكمال

camera iconميليشيات إيرانية على الساتر الحدودي بين العراق وسوريا (موقع ميدل إيست)

tag icon ع ع ع

تعرضت مواقع ميليشيات تابعة لإيران لقصف مجهول المصدر، استهدفها في بادية مدينة البوكمال شرقي سوريا، على الحدود مع العراق.

وقالت صفحة “نهر ميديا” المحلية، إن طائرات حربية أغارت أمس، الأحد 31 من أيار، على مواقع لميليشيات “فاطميون” و”زينبيون”، في بادية مدينة البوكمال الجنوبية الشرقية.

وأضافت الصفحة أن أربع غارات جوية استهدفت نقاطًا عسكرية للميليشيات، موقعة إصابة بين عناصرها، ونقلوا إلى مشفى “القدس” في مدينة البوكمال.

من جانبه، قال “المجلس العسكري لدير الزور” التابع لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) التي تتقاسم السيطرة على محافظة دير الزور مع قوات النظام السوري، إن الغارات دمرت ثلاثة مضادات أرضية محملة على عربات عسكرية، مشيرًا إلى أن القصف وقع في قرية السويعية بريف البوكمال.

وتتعرض الميليشيات التابعة لإيران في سوريا عامة وقاعدة “الإمام علي” في البوكمال على وجه الخصوص، لقصف متكرر من قبل طائرات التحالف وأخرى يُعتقد إسرائيلية.

وأحدث استهداف كان لمواقع لميليشيات إيرانية وأخرى تابعة للنظام السوري من طيران مجهول الهوية، في المنطقة الممتدة من مدينة البوكمال إلى مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، في 17 من أيار الماضي، وفق مراسل عنب بلدي في دير الزور.

وجاء القصف بعد ساعات من تجمع قيادات من الميليشيات الإيرانية وقوات النظام إلى جانب عشرات العناصر على مأدبة طعام في حي المساكن بمدينة البوكمال، وفق صفحة “صدى الشرقية” المحلية.

وكانت صفحة “دير الزور 24” المحلية نشرت، أمس، فيديو يرصد تحركات لميليشيات إيرانية في بادية البوكمال.

وصباح اليوم، الاثنين 1 من حزيران، قالت صفحة “فرات بوست” المحلية إن طائرات الاستطلاع التابعة للتحالف الدولي حلّقت بشكل مكثف في سماء محافظة دير الزور.

وفي 13 من أيار الماضي، نشر موقع “ImageSat International”، المتخصص بصور الأقمار الصناعية، صورًا تظهر أعمال توسعة في قاعدة “الإمام علي” التابعة لميليشيات إيرانية في البوكمال.

وقال الموقع، إن إيران تبني أنفاقًا جديدة في القاعدة، مشيرًا إلى أن هذه الأنفاق تُستخدم لتخزين الأسلحة.

وكانت غارة للتحالف الدولي، في آذار الماضي، استهدفت القاعدة، وكشفت صور أقمار صناعية تدميرها بشكل كامل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة