الأردن يعتقل شخصين “تسللا لتهريب مخدرات” من الأراضي السورية

camera iconإحباط محاولتي تسلل للأردن لإدخال مخدرات للأردن (بترا)

tag icon ع ع ع

أعلنت السلطات الأردنية عن إحباط محاولتي تسلل لمجموعة من الأشخاص، بحوزتهم كمية من المخدرات، قادمين من سوريا.

وقال مصدر عسكري في القوات المسلحة الأردنية اليوم، الثلاثاء 2 من حزيران، إن حرس الحدود طبّق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى اعتقال شخصين من المجموعة وإصابة أحدهم، بينما تراجع الباقون إلى داخل العمق السوري، وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

وأوضح أنه بعد تفتيش المنطقة والأشخاص، ضُبط ألف و272 “كف حشيش”، ورشاش من طراز “كلاشينكوف”، مضيفًا أنه “تم تحويل الأشخاص والمضبوطات إلى الجهات الأمنية المختصة”.

وكان الأردن أعلن خلال الأسابيع الماضية عن ضبط عدد من محاولات تهريب المخدرات إلى البلاد عبر سوريا، بينما لم تصدر حكومة النظام أي تعليق على ذلك.

وأحبط الأردن، الثلاثاء الماضي، محاولة لتهريب كمية من المخدرات تحتوي على 140 “كف حشيش”، قادمة من سوريا.

كما أحبط محاولة أخرى، في 20 من أيار الماضي، لتهريب ألفين و831 “كف حشيش”، و20 ألف حبة “كبتاغون”، قادمة من سوريا أيضًا.

وخلال الأشهر الماضية، أوقفت دول عربية وأجنبية شحنات حبوب مخدرة وكميات من الحشيش يُعتقد أنها سورية المصدر.

ليس إلى الأردن فقط

أعلنت المملكة العربية السعودية، في 28 من نيسان الماضي، ضبط 19 مليونًا و264 ألف قرص مخدر، كانت مخبأة داخل عبوات متة تحمل علامة تجارية مرخصة في سوريا.

وقالت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، عبر حسابها في “تويتر”، إن الحبوب المخدرة وصلت إلى السعودية ضمن شحنة بضائع عبرت أحد الموانئ المجاورة (لم تسمه)، وصولًا إلى ميناء “مدينة الملك عبد الله الاقتصادية” في السعودية.

وأكدت المديرية إلقاء القبض على أربعة أشخاص كانوا يستعدون لاستقبال الشحنة في محافظتي جدة وحفر الباطن، وهم مواطن سعودي ومواطنان سوريان إضافة إلى شخص من الجنسية البنغلادشية.

وسبق أن أحبطت السلطات المصرية قبل أسابيع محاولة تهريب كمية كبيرة من الحشيش المخدر، مخبأة داخل علب الحليب على متن باخرة قادمة من سوريا ومتجهة نحو ليبيا.
كما أفشلت الجمارك المصرية، في 20 من كانون الثاني الماضي، محاولة تهريب مشابهة، لكمية من المخدرات تضم أكثر من نصف طن من الحشيش المخدر مخبأة داخل شحنة من التفاح السوري.

وكانت السلطات اليونانية أعلنت، في تموز 2019، مصادرة ما وصفته بأكبر كمية مخدرات يتم ضبطها في العالم قادمة من سوريا، بقيمة نصف مليار دولار مخبأة في ثلاث حاويات تحمل قرابة 5.25 طن من المخدرات، وهي عبارة عن 33 مليون قرص “كبتاغون”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة