fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

بترحيب منه.. حديث عن انتقال ديمبيلي إلى يوفنتوس.. ماذا قدم إلى الآن؟

لاعب برشلونة عثماني ديمبلي يحمل الكرة بيده في مباراة فريقه- (Getty Images)

لاعب برشلونة عثماني ديمبلي يحمل الكرة بيده في مباراة فريقه- (Getty Images)

ع ع ع

يرحب الجناح الدولي الفرنسي، لاعب برشلونة الحالي، عثمان ديمبيلي، بخطوة الانتقال إلى فريق يوفنتوس في الموسم المقبل على سبيل الإعارة، بموجب صفقة تبادلية بين الناديين.

وتحدثت صحيفة “MundoDeportivo” الإسبانية في تقرير لها اليوم، الأربعاء 3 من حزيران، عن اهتمام يوفنتوس بالحصول على خدمات ديمبيلي، على سبيل الإعارة، مضيفة أن النادي الإيطالي سيعطيه الفرصة لإعادة تقييم نفسه وتغيير الأجواء بعيدًا عن النادي الكتالوني.

ومع اهتمام برشلونة بضم نجم يوفنتوس البوسني ميراليم بيانيتش، أكدت الصحيفة بدء المحادثات بين الناديين حول الصفقات التبادلية المحتملة.

وطلب النادي الإيطالي دخول ديمبيلي في العملية، بدلًا من زميله البرازيلي آرتور ميلو الذي رفض أن يكون جزءًا منها.

وخلق ديمبيلي حالة من الشك في صفوف النادي ومحبيه، بسبب مستواه الذي لم يحضر معه من بوروسيا دورتموند، نتيجة الإصابات المتكررة التي تعرض لها.

لكن المدير الرياضي ليوفنتوس، فابيو باراتيسي، معجب بالفرنسي ويؤمن بإمكانية توظيفه وإعادة ثقته بنفسه، وتؤكد الصحيفة أن ديمبيلي قال “نعم” بالفعل للسيدة العجوز.

ويمكن أن يجد ديمبيلي مكانًا في هجوم يوفنتوس تحت قيادة ماوريسيو ساري، إذ إن رحيل بيرنارديسكي بات قريبًا، وخوان كوادرادو يلعب في مركز الظهير الأيمن.

ويشير التقرير إلى أن برشلونة غير مستعد لاطلاق سراح ديمبيلي بثمن بخس، ويمكن للطرفين النظر في إعارته بشكل مبدئي، وتحديد مستقبله الدائم في وقت لاحق.

ماذا قدم ديمبيلي حتى الآن مع برشلونة؟

رغم أن حلم النجاح في برشلونة لا يزال يراود عثمان ديمبيلي، فإنه لم يتمكن حتى الآن من إثبات نفسه في صفوف الفريق.

ويرجع ذلك جزئيًا إلى إصابات مختلفة وكثيرة تعرض لها، أجبرته اثنتان منها على الخضوع لعملية جراحية منذ وصوله إلى “كامب نو”.

ويعتبر ديمبيلي (23 عامًا) ثاني أغلى توقيع في تاريخ النادي الكتالوني بعد فيليبي كوتينهو، بصفقة بلغت 125 مليون يورو، حُسمت في 25 من آب 2017.

وهبطت قيمة ديمبيلي السوقية بحسب آخر تحديثات موقع “Tranfermarkt” المتخصص بالإحصائيات الرياضية، في 8 من أيار الماضي، إلى 54 مليون يورو فقط.

ولعب ديمبيلي منذ ذلك الحين حتى إعداد هذا التقرير 74 مباراة فقط برفقة برشلونة، سجل خلالها 19 هدفًا وصنع 17 أخرى.

وطالت بطل العالم مع المنتخب الفرنسي في عام 2018، كثير من الانتقادات من الجماهير الكتالونية، على الأداء الذي خالف توقعاتهم.

إصابات بالجملة خلال سنوات قليلة

وُصف ديمبيلي باللاعب “الزجاجي” لكثرة الإصابات التي تعرض لها، وأول إصابة كانت في موسمه الأول 2017- 2018 في أوتار الركبة، وغاب أكثر من 100 يوم عن مباريات برشلونة، التي بلغت 20 مباراة في مختلف البطولات (غاب اللاعب من تاريخ 17 من أيلول 2017 حتى 1 من كانون الثاني 2018).

وأُصيب مرة أخرى بتمزق في العضلات بعد 15 يومًا فقط من شفائه، ليغيب هذه المرة 26 يومًا، ويخسره برشلونة في سبع مباريات.

وفي الموسم التالي (2018- 2019) أُصيب ديمبيلي في الكاحل بتاريخ 21 من كانون الثاني 2019، ليغيب 18 يومًا عن مباريات برشلونة، ويخسر فرصة المشاركة مع الفريق في خمس مباريات.

ثم أُصيب مرة أخرى، في 14 من آذار 2019، بتمزق ثانٍ في العضلات، وغاب 26 يومًا.

ضربت الإصابات ديمبيلي للمرة الثالثة خلال موسم 2018- 2019، وأُصيب، في 5 من أيار، في أوتار الركبة في وقت حاسم من الموسم، وغاب 42 يومًا.

وافتتح برشلونة موسمه الحالي 2019- 2020 بهزيمة في الثواني الأخيرة أمام فريق أتلتيك بلباو، مع غياب ليونيل ميسي عن المباراة للإصابة، وتبديل لويس سواريز لنفس السبب.

وأعلن برشلونة، عقب المباراة هذه في 19 من آب 2019، عن إصابة ديمبيلي مجددًا في أوتار الركبة ليغيب 35 يومًا.

ثم أُصيب في 28 من تشرين الثاني 2019، في أوتار الركبة، وغاب لمدة 182 يومًا.

وآخر إصاباته كانت في 4 من شباط الماضي، التي من المقرر أن تنتهي مرحلة التعافي منها بعد 182 يومًا وتحديدًا في 4 من آب المقبل.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة