fbpx

السعر غير الرسمي يقترب من 150 ألفًا.. ارتفاع جديد للذهب في سوريا

محال الذهب والصاغة والصرافة في مدينة الباب بريف حلب الشمالي / 04 حزيران 2020  (عنب بلدي / عاصم ملحم)

محال الذهب والصاغة والصرافة في مدينة الباب بريف حلب الشمالي / 04 حزيران 2020  (عنب بلدي / عاصم ملحم)

ع ع ع

قفز سعر الذهب “الرسمي” في سوريا عشرة آلاف ليرة سورية في يوم واحد، ليصل إلى مستوى قياسي جديد، متخطيًا حاجز 100 ألف للمرة الأولى.

وارتفع سعر غرام الذهب 21 قيراطًا اليوم، الاثنين 8 من حزيران، إلى 105 آلاف ليرة سورية للمبيع، و104 آلاف و500 للشراء، في حين كان سعره 95 ألفًا عند الإغلاق الأسبوعي، السبت الماضي.

وسجل سعر غرام الذهب 18 قيراطًا 90 ألف ليرة للمبيع، و89 ألفًا و500 للشراء، وفقًا للأرقام الرسمية الصادرة عن “الجمعية الحرفية للصاغة وصنع المجوهرات بدمشق“.

وبعيدًا عن الأرقام الرسمية، أشارت بيانات موقع “الليرة اليوم” المتخصص بمتابعة أسعار العملات والذهب، إلى أن سعر غرام الذهب 21 قيراطًا في سوريا ارتفع إلى أكثر من 146 آلاف ليرة سورية، بينما وصل غرام الذهب 18 قيراطًا إلى أكثر من 125 ألف ليرة.

اقرأ أيضًا: رغم انخفاضه عالميًا.. سعر الذهب يرتفع في سوريا

وجاء ارتفاع الذهب في سوريا بعد تدهور قيمة الليرة السورية مقابل الدولار ووصولها إلى مستويات قياسية جديدة، متخطية حاجز 3100 ليرة للدولار الواحد، وفقًا لموقع “الليرة اليوم“.

كما عاودت أسعار الذهب الارتفاع عالميًا، مع استغلال المشترين انخفاض الأسعار لتعزيز عمليات شراء المعدن الأصفر، ليصل سعر أوقية الذهب (الأونصة) إلى نحو ألف و697 دولارًا، وفقًا لوكالة “رويترز“.

وكانت “صاغة دمشق” شددت على أن التسعيرة التي تصدرها هي “السعر الحقيقي الواقعي في السوق”، ودعت البائعين إلى التقيد بها، مهددة باتخاذ إجراءات قانونية في حال ورود أي شكوى.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة