الثانية خلال شهر.. طائرة إماراتية في “تل أبيب”

طائرة الشحن الإماراتية التي حطت في مطار بن غوريون 19 من أيار 2020 (CNN)

طائرة الشحن الإماراتية التي حطت في مطار بن غوريون 19 من أيار 2020 (CNN)

ع ع ع

هبطت طائرة شحن إماراتية تحمل مساعدات خاصة بجائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) للفلسطينيين في مطار “بن غوريون”.

وهذه الطائرة هي الثانية خلال شهر، رغم غياب أي نوع من العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي بشكل رسمي.

وقال موقع “Time Of Israel” اليوم، الثلاثاء 9 من حزيران، إن طائرة أخرى ستصل يوم الأربعاء المقبل للغرض ذاته.

وأضاف الموقع نقلًا عن مصدر لم يسمه، أن شركة “الاتحاد” لن تخفي شعارها في الرحلات المقبلة، وأن الشحنة الحالية ستنتقل إلى ميناء “أشدود” قبل نقلها إلى قطاع غزة.

وشهد 19 من أيار الماضي، هبوط أول طائرة إماراتية في مطار تابع للاحتلال الإسرائيلي، ثم نقلت قناة “CNN” الأمريكية الخبر في اليوم التالي، عبر الرئيس التنفيذي للشركة، توني دوغلاس.

وسبق أن رفضت السلطة الفلسطينية تسلّم الشحنة الأولى “بسبب عدم التنسيق معها”، ومن غير المعروف إن كانت ستقبل الثانية، كما لم يصدر أي تعليق منها حتى اللحظة.

تحركات إماراتية باتجاه تطبيع العلاقات

وتشهد العلاقات الإماراتية مع الاحتلال الإسرائيلي تطورًا عبر زيارة عدد من المسؤولين الإسرائيليين للعاصمة الإماراتية أبوظبي، بينهم وزيرة الرياضة، بالإضافة إلى تقارير تحدثت عن تعاون بين الطرفي في قطاع التكنولوجيا.

وسبق أن قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تشرين الثاني 2019، إن إسرائيل ستشارك في معرض “إكسبو دبي 2020“.

كما أثار إعلان حساب “إسرائيل بالخليج” افتتاح أول مطعم إسرائيلي في دولة الإمارات، الجدل بين المتابعين من مواطنين إماراتيين وعرب بين مدافع ومهاجم له.

ونشر الحساب عبر “تويتر”، في 4 من حزيران الحالي، أن العضو في الجالية اليهودية بالإمارات إيلي كرييل، أطلقت أول خدمة طعام “يهودي كاشير” (الطعام الحلال) في منطقة الخليج.

وأوضح أن افتتاح المطعم جاء نتيجة الطلب المتزايد على طعام “يهودي كاشير”، خاصة للزوار اليهود الذين يصلون إلى الإمارات للمشاركة في مؤتمرات تتناول التسامح بين الأديان.

واستعان الحساب الإسرائيلي التابع للخارجية برابط من موقع “العربية” الإنجليزي، عنون فيه الموضوع بالقول، إن إطلاق أول خدمة “كاشير يهودي” في الإمارات العربية “يصنع تاريخ الخليج الغذائي”.

ونقل الموقع في تقريره عن كرييل قولها، إن “الاعتراف والدعم الذي حظيت به الجالية اليهودية في الإمارات مذهل ومقدّر للغاية، وأثبتت الإمارات لنا جميعًا أن تقاليدنا العظيمة المفهومة بشكل صحيح هي قوة من أجل الخير”.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة