fbpx

“الخطوط التركية” تصدر تعليمات جديدة للمسافرين على متن طائراتها

الخطوط الجوية التركية(daily sabah)

ع ع ع

أعلنت الخطوط الجوية التركية عن تعليمات جديدة للمسافرين على متن طائراتها لجميع الرحلات، في ظل الإجراءات الوقائية المتبعة لمنع انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وأكدت الخطوط التركية، في تغريدة عبر “تويتر” مساء أمس، الثلاثاء 9 من حزيران، على ضرورة حضور المسافرين إلى المطارات قبل ثلاث ساعات، على الأقل، من موعد رحلتهم.

ونبّهت إلى أن التسجيل على الرحلة (check in) سيغلق قبل إقلاع الطائرة بـ60 دقيقة للرحلات الداخلية، وقبل 75 دقيقة للرحلات الخارجية.

ولفتت إلى أن التغييرات المستمرة في قيود السفر الدولية تؤدي إلى تعليق بعض الرحلات المخطط لها مسبقًا، وأوضحت أنها ستشارك المسافرين على متن طائراتها أحدث المعلومات المتعلقة بالرحلات التي تم تغييرها أو إلغاؤها، من خلال قنوات التواصل الخاصة.

وشددت على أن تغيير الرحلات “مجاني”، وبإمكان المسافرين تعديل تذاكرهم عبر موقع الخطوط التركية الإلكتروني.

وكانت الخطوط الجوية التركية حددت، في وقت سابق، تعليمات للمسافرين على متن طائراتها لجميع الرحلات، ضمن إجراءات لضمان سلامة المسافرين في ظل انتشار فيروس “كورونا”.

وألزمت الشروط جميع المسافرين بحمل كمامات إضافية، لتغييرها كل أربع ساعات على الأكثر.

وسمحت للمسافرين بحمل حقيبة يد صغيرة فقط داخل الطائرة، بينما ستوضع بقية الحقائب في مقصورة الأمتعة، مع التأكيد على ضرورة اتباع قواعد التباعد الاجتماعي.

وستُنظم عملية الدخول إلى الطائرة عبر النداء على أرقام المسافرين للدخول واحدًا تلو الآخر، بما يضمن عدم التسبب بازدحام أو احتكاك بينهم.

ونشر المدير العام للخطوط الجوية التركية، بلال إكشي، في تغريدة عبر “تويتر”، الشروط الأساسية الجديدة الواجب مراعاتها لجميع المسافرين لـ”رحلات آمنة”، على حد تعبيره.

رحلات جوية إلى ست دول أوروبية

وكانت الخطوط الجوية التركية أعلنت البدء بتسيير رحلات جوية إلى ست دول أوروبية، بعد تعليق رحلاتها الدولية لمدة شهرين، في أواخر آذار الماضي، بسبب انتشار فيروس “كورونا”.

وهذه الدول هي: ألمانيا وسويسرا وأستراليا وهولندا والسويد والدنمارك.

وستكون وجهات السفر إلى مدن: ميونيخ وبرلين وفرانكفورت وشتوتغارت وهانوفر وكولونيا ودوسلدورف وهامبورغ، في ألمانيا.

بالإضافة إلى زيوريخ وجنيف وبازل في سويسرا، وفيينا وسالزبورغ في النمسا، وأمستردام في هولندا، وكوبنهاغن في الدنمارك، وستوكهولم في السويد.

وستبدأ الشركة بتسيير رحلات، لموسم الصيف، من أوروبا إلى مدن جديدة في تركيا.

وستكون الرحلات من وإلى مدن: بازل- غازي عنتاب، هانوفر- ديار بكر، سلازبورغ- أوردو، سلازبورغ-غيرسون، فرانكفورت- ألازيغ، أمستردام- قيصري.

وتسيّر الشركة رحلات داخلية بين مدن: أنطاليا، أنقرة، غازي عنتاب، أضنا، ديار بكر، أوردو- غيرسون، ألازيغ، سامسون، هاتاي، قيصري، طرابزون، إزمير، قونيا، بودروم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة