fbpx

بدء تقديم الأفلام للمشاركة في مهرجان “القاهرة السينمائي الدولي”

صورة جماعية للمشاركين في مهرجان "القاهرة السينمائي الدولي" في نسخته الـ41 في تشرين الثاني لعام 2019 - (موقع المهرجان الرسمي)

صورة جماعية للمشاركين في مهرجان "القاهرة السينمائي الدولي" في نسخته الـ41 في تشرين الثاني لعام 2019 - (موقع المهرجان الرسمي)

ع ع ع

أعلن مهرجان “القاهرة السينمائي الدولي” (CIFF) عن فتح باب التقدم للمشاركة في الدورة الـ42، المقرر إقامتها في الفترة من 19 إلى 28 من تشرين الثاني المقبل، التي تُعرض خلالها الأفلام القصيرة والطويلة والوثائقية.

وتنوي إدارة المهرجان التزامها بالإجراءات الوقائية لضمان سلامة الضيوف والمشاركين من انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وقال المدير الفني السابق للمهرجان والناقد السينمائي، أحمد شوقي، بحسب موقع المهرجان الرسمي، إن “مهمة الحفاظ على نجاح الإصدارين الأخيرين لن تكون سهلة، خاصة في التحديات غير المسبوقة التي تواجه صناعة الأفلام بسبب تفشي جائحة كورونا”.

وتعمل اللجنة الاستشارية العليا لـ”CIFF” على وضع العديد من الخطط البديلة “لضمان ظهور النسخة الـ42، على أمل أن تتحسن الظروف قبل نوفمبر (تشرين الثاني) 2020″، وفقًا لشوقي.

ويمكن التقدم بالأفلام التي ستعرض في المهرجان بأنواعها الثلاثة القصيرة والطويلة والوثائقية من خلال زيارة موقع المهرجان (من هنا)، علمًا أن ‎الموعد النهائي للمشاركة هو 31 من آب المقبل، ويقبل المهرجان المشاركة من جميع أنحاء العالم.

Cairo International Film Festival opens submissions for its 42nd edition, which is scheduled to be held from 19 to 28…

Gepostet von Cairo International Film Festival am Dienstag, 2. Juni 2020

وخلال النسخة المتوقع اتعقادها، سيطبق منتدى المهرجان تعهدًا بالمساواة بين الجنسين، إذ سيلتزم بتعزيز المساواة والشفافية بين الجنسين ضمن القصص المتعلقة بأحداث الأفلام المشاركة، ليصبح أول مهرجان عربي والثاني على مستوى القارة الإفريقية ينضم إلى هذا الالتزام الذي أُطلق خلال مهرجان “كان” السينمائي في 2018.

وفي هذه النسخة سيكون أفضل فيلم قصير بمسابقة “سينما الغد” في المهرجان، مؤهلًا للتنافس في فئة الأفلام القصيرة المتحركة والحيوية في جوائز “أوسكار” لعام 2021، وفق موقع المهرجان الرسمي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة