fbpx

محتجون في لبنان يقطعون طريق شاحنات بضائع متجهة إلى سوريا (فيديو)

محتجون في لبنان يقطعون طريق مرور شاحنات متجهة إلى سوريا 13 من حزيران 2020 (تويتر)

ع ع ع

قطع محتجون طريق دولي داخل لبنان، في محاولة لمنع مرور شاحنات  متجهة إلى سوريا محملة بالبضائع.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، اليوم، السبت، 13 من حزيران، أن محتجين قطعوا طريق البداوي الدولي في طرابلس، أمام شاحنات نقل كبيرة محملة بالبضائع ومتجهة إلى سوريا ودول الخليج.

وأضافت أن المحتجين منعوا الشاحنات من العبور بعد تجمعهم وسط الطريق، ووضعوا شاحنة وصهريجًا لمنع عبور الشاحنات، معتبرين أن “هذه البضائع يحتاج إليها اللبنانيون هذه الأيام أكثر من أي بلد آخر”.

وتدخل الجيش اللبناني لمنع المحتجين من الاعتداء على الشاحنات وتسهيل عبورها، بحسب الوكالة.

وأظهرت مقاطع مصورة نقلها ناشطون في موقع “تويتر”، إغلاق الطريق بإشعال نيران، وسط اتهامات بأن المواد مهربة إلى سوريا.

 

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الجيش اللبناني أغلق خلال الشهر الماضي عدة معابر غير شرعية مع سوريا، تستخدم في التهريب بين البلدين.

ومطلع أيار الماضي، أثار تقرير لقناة “MTV” اللبنانية عن تهريب مادتي المازوت والطحين، المدعومتين من الحكومة اللبنانية إلى داخل سوريا، جدلًا واسعًا استدعى تحركات أمنية لبنانية مستمرة.

ويهرّب يوميًا من لبنان إلى سوريا نحو مليوني ليتر مازوت عن طريق الهرمل والحدود البقاعية، بحسب ما ذكرت “الوكالة المركزية” اللبنانية، دون تأكيد رسمي.

وشهد لبنان منذ 17 من تشرين الأول 2019 مظاهرات شعبية، احتجاجًا على زيادة الضرائب المفروضة على الخدمات، وتراجع مستوى المعيشة، وشح المحروقات، وأدى تطور الأحداث إلى إغلاق متكرر للمصارف وتحديد سقوف السحب بالدولار، واتهام المصارف بالفساد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة