طالبت بإسقاط الأسد.. مظاهرة في الجولان السوري دعمًا لحراك السويداء

مظاهرة أهالي الجولان السوري المحتل جنوبي سوريا دعمًا للحراك المدني المناهض للنظام السوري 13 من حزيران 2020 - (صفحة حكاية جولانية)

camera iconمظاهرة أهالي الجولان السوري المحتل جنوبي سوريا دعمًا للحراك المدني المناهض للنظام السوري 13 من حزيران 2020 - (صفحة حكاية جولانية)

tag icon ع ع ع

شهد الجولان السوري المحتل جنوبي سوريا مظاهرة من أهالي المنطقة وناشطي المجتمع المحلي فيها، اليوم السبت 13 من حزيران الحالي، دعمًا لـ”الحراك الثوري” المناهض للنظام السوري.

وهتف المتظاهرون، في ساحة “بيت التل” (مقبرة الشهداء) بقرية مجدل شمس، “ثورتنا مش ثورة جوع ثورتنا ضد الركوع”، و”من الجولان التحية لثورتنا السورية”، و”سوريا ثوري ثوري هزي القصر الجمهوري” و”حرية للأبد غصب عنك يا أسد”، و”واحد واحد واحد الشعب السوري واحد”، بحسب تسجيلات مسجلة انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مظاهرة أهالي الجولان السوري المحتل جنوبي سوريا دعمًا للحراك المدني المناهض للنظام السوري 13 من حزيران 2020 - (الناشط هاني زهوة)

مظاهرة أهالي الجولان السوري المحتل جنوبي سوريا دعمًا للحراك المدني المناهض للنظام السوري 13 من حزيران 2020 – (الناشط هاني زهوة)

 

ولم تشهد المظاهرة التي استمرت ساعة ونصف الساعة أي حالات اعتقال أو اشتباك بين المحتجين ورجال الأمن، بحسب ما قالته الصحفية ليلى الصفدي لعنب بلدي.

وشهد أمس الجمعة، 12 من حزيران، إطلاق ناشطين في المنطقة دعوة للتظاهر في ذات الساحة وذلك دعمًا للحراك المدني الذي عاشه أهالي محافظة السويداء جنوبي سوريا.

وكانت الدعوات تأكد أن أهالي الجولان يساندون أهلهم في جميع الأراضي السورية.

ونتيجة علاقة ناشطي الجولان بجبل العرب (السويداء) داخل الأراضي السورية، والتواصل الذي دار بين الطرفين خلال الأيام الأخيرة، قرر ناشطو الجولان دعمهم، ودعم السوريين في درعا وإدلب وحلب وغيرها من المحافظات السورية.

وخرجت في محافظة السويداء مظاهرات خلال الأيام الماضية، طالبت برحيل الأسد، واحتجت على الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها سوريا، كما رفعوا لافتات طالبت بإطلاق سراح المعتقلين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة