fbpx

إليكم أهم مميزات نظام “أندرويد 11”

ع ع ع

عنب بلدي – عماد نفيسة

أطلقت شركة “جوجل” النسخة التجريبية من نظام “أندرويد 11″، في شباط الماضي، مبكرًا على غير عادتها، محددة موعد إطلاق الإصدار النهائي في آب المقبل.

النسخة التجريبية، بعد اختبارها من قبل المطوّرين، حملت عدة تحسينات جديدة، وهي متاحة للتنزيل للجميع منذ مطلع حزيران الحالي، بعد أن كانت مقتصرة على المطوّرين في الأشهر السابقة.

فقاعات الدردشة

تعد هذه أبرز الميزات الجديدة، وأتاحتها “جوجل” لجميع تطبيقات المراسلة بعد أن كانت مقتصرة على تطبيقات محددة كـ”فيس بوك ماسنجر”، وكان من المقرر طرح هذه الميزة في نظام “أندرويد 10″، إلا أنه تم تأجيلها للإصدار “أندرويد 11”.

منع الاهتزازات خلال التصوير

جاء الإصدار الجديد مع تحديث مهم ومنتظَر، وهو منع اهتزاز الهاتف في أثناء استخدام الكاميرا في حال ورود إشعار من تطبيق ما أو مكالمة.

إذ يمنع التحديث الجديد أي اهتزاز في حال فتح تطبيق الكاميرا، وأي مقاطعة خلال التصوير.

تكامل مع الشاشات الحديثة

لا تتوقف شركات تصنيع الهواتف عن تطوير شاشاتها وابتكار شاشات جديدة، ذات الحواف أو القابلة للثني وشاشات “الشلال” (Waterfall Screen) الحديثة.

وطورت “جوجل” دعم هذه الشاشات في إصدارها الجديد لتحقيق أفضل توافق.

تحسين دعم شبكات “الجيل الخامس”

بدأ انتشار شبكات “الجيل الخامس” بشكل فعلي خلال عام 2019، ويتوقع أن يزيد الاعتماد على هذه الشبكات خلال العام الحالي، لذلك عملت “جوجل” على دعم “الجيل الخامس” في “أندرويد 10” وتحسينها بشكل كبير في “أندرويد 11”.

إرسال الصور في ردود الإشعارات

يمكن إدراج صورة وإرسالها عند الرد على الرسالة من قائمة الإشعارات مباشرة، دون الحاجة لفتح التطبيق، وهي إضافة أخرى لتوسيع نطاق استخدام التطبيقات خارج التطبيق الرئيس.

كما جاء النظام الجديد بتطويرات طالت التخزين والتعرف إلى الوجوه وتحديثات الأمان في “جوجل بلاي”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة