“الصحة العالمية” تحذر من دخول العالم مرحلة “خطيرة” من جائحة “كورونا”

camera iconمهاجرون ينتظرون مع أطفالهم في المنطقة العازلة على الحدود التركية اليونانية بالقرب من بوابة عبور Pazarkule في أدرنة ، تركيا ، يوم الخميس ، 5 آذار، 2020. nbcnews.com

tag icon ع ع ع

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن العالم دخل مرحلة “خطيرة” من جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، تزامنًا مع بدء الدول تخفيف قيود الحجر الصحي والسفر.

وأعلن مدير عام المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي أمس، الجمعة 19 من حزيران، أن العالم دخل مرحلة جديدة و”خطيرة”، وكثير من الناس بالتأكيد تعبوا من البقاء في بيوتهم.

وقال، “الدول ترغب في إعادة فتح مجتمعاتها واقتصاداتها، لكن الفيروس يواصل التفشي سريعًا، ويبقى مميتًا، ولا تزال أغلبية الناس عرضة له”.

وأوضح أن المنظمة أحصت، في 18 من حزيران الحالي، 150 ألف إصابة جديدة، ويعتبر العدد الأعلى للإصابات خلال يوم واحد منذ بدء تفشي الوباء.

وأشار إلى أن مؤسسات المنظمة وقّعت، في أيار الماضي، اتفاقية جديدة لتعزيز وتطوير خدمات الصحة العامة لملايين النازحين قسرًا حول العالم.

وقال إن تدابير الصحة العامة التي تقلل من انتشار الفيروس تستلزم تنفيذًا صارمًا ومستدامًا، ويصعب تحقيق ذلك في مخيمات اللاجئين، معبرًا عن قلق المنظمة بشأن الخطر الحقيقي والحالي لانتشار الفيروس على نطاق واسع في مخيمات اللاجئين.

وسلّط في المؤتمر الضوء على أوضاع اللاجئين والنازحين تزامنًا مع اليوم العالمي للاجئين، الذي يوافق اليوم، السبت 20 من حزيران.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت، في 30 من كانون الثاني الماضي، أن فيروس “كورونا” صار يمثل حالة طوارئ صحية عالمية، وذلك مع ظهور حالات إصابة في دول أخرى غير الصين، منها دول عربية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة