“الحوثيون” يعلنون استهداف عمق السعودية: صواريخنا وصلت إلى الرياض

منصات الدفاع الجوي السعودي (صحيفة عكاظ)

ع ع ع

أعلنت “قوات الحوثي” اليمنية إطلاق صواريخ باتجاه العاصمة السعودية الرياض.

وقال المتحدث العسكري باسم “قوات الحوثي”، يحيى سريع، في تصريحات نقلها تلفزيون “المسيرة” اليمني اليوم، الثلاثاء 23 من حزيران، إن قواته “استهدفت وزارة الدفاع السعودية وقاعدة الملك سلمان الجوية، ومواقع عسكرية أخرى في الرياض وجيزان ونجران”.

وأضاف أن الهجوم ضمن “عملية توزان الردع الرابعة”، نُفذ بطائرات مسيّرة وصواريخ باليستية، وصواريخ مجنحة من طراز “قدس” و”ذو الفقار”.

وأرجع المتحدث باسم الجماعة، المدعومة من إيران، سبب الاستهداف إلى “استمرار الحصار والعدوان على الشعب اليمني”، بحسب تعبيره، وهدد بشن مزيد من الهجمات حتى “رفع الحصار”.

ونقلت وكالة “روريترز” في وقت سابق اليوم، عن شهود عيان، تأكيدهم سماع “دوي انفجارين كبيرين”، واندلاع حرائق في الرياض فجر اليوم، الثلاثاء.

وتصدّر وسم “صوت انفجار” قائمة الأكثر تداولًا في السعودية بنحو 50 ألف تغريدة.

وكان “التحالف” بقيادة السعودية في اليمن أعلن، صباح اليوم، اعتراض “صاروخ باليستي” أطلقه “الحوثيون” باتجاه الرياض، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز“.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات “التحالف”، العقيد الركن تركي المالكي، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، اعتراض ثلاثة صواريخ باليستية، وثماني طائرات مفخخة أطلقها “الحوثيون” صوب المملكة.

وتكرر استهداف “قوات الحوثي” لمواقع عسكرية سعودية داخل المملكة خلال السنوات القليلة الماضية.

وشكلت السعودية والإمارات التحالف العسكري منذ آذار 2015، من أجل دعم حكومة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، المعترف بها دوليًا، والتصدي لتوسع “الحوثيين” المدعومين من إيران، الذي بدأ منذ عام 2014.

وأدت الحرب إلى سقوط عشرات الآلاف من المدنيين في اليمن ونزوح الملايين.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة