fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

بينهم سوريون.. الشرطة السلوفينية تعثر على 22 مهاجرًا في شاحنة

مهاجرين على الحدود الكرواتية السلوفينية (AFP)

ع ع ع

اعتقلت الشرطة السلوفينية، 22 مهاجرًا، بينهم سوريون، كانوا مختبئين في شاحنتي أغذية تحملان لوحتي ترخيص صربية.

وبحسب ما نقله “24ur” السلوفيني، اكتشف ضباط الشرطة السلوفينية المهاجرين عند الحدود مع كرواتيا، عندما كانوا على وشك الاختناق بسبب نقص الأوكسجين، يوم السبت، 21 من حزيران الحالي.

وكان المهاجرون متوزعين على مجموعتين، وفق الموقع، 13 شخصًا في الشاحنة الأولى، وتسعة في الشاحنة الثانية، وقالت الشرطة إن حياتهم كانت لتنتهي بشكل مأساوي لو لم تنقذهم.

ويعبر الكثير من المهاجرين “طريق البلقان” كل عام على الرغم من خطورته، للوصول إلى أوروبا الغربية باستخدام الشاحنات بدلًا من السير على الأقدام.

ويطلق مصطلح “طريق البلقان” على الطريق الذي يسلكه المهاجرون إلى مقدونيا فصربيا ثم هنغاريا ومنها إلى غرب أوروبا بحسب موقع “دويتشه فيلله” (DW)، الألماني.

وعززت السلطات السلوفينية مراقبة حدودها مع كرواتيا، بإرسال ألف شرطي إضافي إلى الحدود، تحسبًا لتدفق مهاجرين متجهين إلى دول أوروبا الغربية، بحسب ما نقله موقع “مهاجر نيوز“، الثلاثاء 2 من حزيران الحالي.

وشهدت أوروبا في العامين 2015 و2016 موجة نزوح لآلاف المهاجرين إليها، بطرق مختلفة منها عبر الشاحنات، وتعتبر هذه الطريقة خطرة نتيجة لخطر الاختناق فيها.

ففي آب 2015، عثرت الشرطة المجرية على جثث داخل شاحنة في النمسا، تعود لـ 59 رجلًا وثمان نساء وأربعة اطفال، من سوريا والعراق وأفغانستان، تركوا ليموتوا اختناقًا داخل الشاحنة، بحسب “DW”.

ويصل عدد اللاجئين السوريين حول العالم إلى 6.6 مليون لاجئ، أغلبهم في دول الجوار، فيما يعيش قسم منهم في دول الاتحاد الأوروبي، وعلى رأسها ألمانيا التي تستضيف ألمانيا 572 ألفًا و800 لاجئ، وتليها السويد التي تضم 113 ألفًا و400 لاجئ سوري.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة