fbpx

معبر جرابلس يفتح أبوابه لإجازة عيد الأضحى

توافد السوريين من تركيا لقضاء إجازة العيد في سوريا عبر معبر باب السلامة الحدودي - 21 من أيار 2019 (عنب بلدي)

ع ع ع

أعلن معبر جرابلس بريف حلب فتح باب الحجوزات لعيد الأضحى للسوريين الموجودين في تركيا والراغبين بقضاء إجازة العيد داخل سوريا.

وبحسب بيان لإدارة المعبر اليوم، الثلاثاء 23 من حزيران، يسمح بقضاء إجازة عيد الأضحى في سوريا اعتبارًا من 2 من تموز المقبل.

وأوضحت الإدارة أنها ستفعل رابط الحجز لأصحاب الكيملك، ليتمكن السوريون الموجودون في تركيا من الحجز، مشيرة إلى إلغاء الحجوزات السابقة التي كانت قد حجزت في وقت سابق.

أما أصحاب الجنسية المزدوجة فيستفيدون من تفعيل النظام القديم، الذي يسمح لهم بالدخول عبر المعبر عن طريق تقديم طلب للإدارة والموافقة عليه للدخول.

وأشارت إلى أنه يسمح باصطحاب الأغراض الشخصية فقط في أثناء القدوم إلى المعبر.

وكانت المعابر بين تركيا وسوريا أغلقت أبوابها خلال الأسابيع الماضية، ضمن الإجراءات المتخذة لمنع تفشي جائحة “كورونا المستجد”.

وأدى الإغلاق إلى توقف دخول السوريين من تركيا إلى داخل سوريا، خلال عيد الفطر، الشهر الماضي، في حين كان السوريون ينتظرون فتح المعابر في العيد المقبل الذي يصادف أواخر الشهر المقبل.

وأول المعابر التي فتحت أبوابها كان باب الهوى، إذ أعلن الأسبوع الماضي فتح أبوابه أمام المسافرين من وإلى تركيا، وفق إرشادات، بعد ثلاثة أشهر على إغلاقه.

وحددت إدارة المعبر إرشادات عدة من أجل العابرين، ومنها أنه يحق لأصحاب الموافقات السارية المفعول السفر فقط.

ويأتي ذلك في ظل تخفيف تركيا إجراءات الحظر الصحي الذي فرضته بسبب تفشي “كورونا”، وفتحها حدودها البرية والجوية مع عدد من البلدان.

ويقيم في تركيا نحو 3.2 مليون سوري، وفق إحصائيات إدارة الهجرة التركية، معظمهم ينتشرون في المدن الرئيسية، ولا سيما في المناطق الجنوبية القريبة من الحدود مع سوريا.

وكان الجانب التركي يفتح مواعيد الزيارة لعيد الفطر والأضحى خلال السنوات الماضية من جميع المعابر (باب السلامة ومعبر جرابلس ومعبر باب الهوى) إلى الداخل السوري.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة