fbpx

متأثرًا بالسعر العالمي.. الذهب في سوريا إلى مزيد من الارتفاع

محال الذهب والصاغة والصرافة في مدينة الباب بريف حلب الشمالي / 04 حزيران 2020  (عنب بلدي / عاصم ملحم)

محال الذهب والصاغة والصرافة في مدينة الباب بريف حلب الشمالي / 04 حزيران 2020  (عنب بلدي / عاصم ملحم)

ع ع ع

ارتفع سعر الذهب عالميًا إلى أعلى مستوى له في ثماني سنوات، وسط مخاوف من تداعيات فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) على الاقتصاد العالمي، وهو ما أثر في سعر الذهب محليًا.

ووصل سعر أوقية الذهب (أونصة) اليوم، الأربعاء 24 من حزيران، إلى نحو ألف و780 دولارًا، وهو أعلى مستوياته منذ تشرين الأول 2012، وفقًا لموقع “GoldPrice” المتخصص بمتابعة أسعار الذهب والمعادن.

وزاد الطلب على المعدن الأصفر، الذي يُعتبر ملاذًا آمنًا، بسبب مخاوف بشأن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كورونا”، إضافة إلى آمال بمزيد من التحفيز لمكافحة الضرر الاقتصادي، وفقًا لوكالة “رويترز“.

أما محليًا، فقد ارتفع سعر الذهب في سوريا متأثرًا بالارتفاع العالمي، ليرتفع غرام الذهب 21 قيراطًا في سوريا عشرة آلاف ليرة سورية عن سعره المسجل أمس.

وارتفع سعر الذهب 21 قيراطًا إلى 100 ألف ليرة سورية للمبيع، 99 ألفًا و500 للشراء، بينما سجل سعر الذهب 18 قيراطًا نحو 86 ألف ليرة سورية للمبيع، وأكثر من 85 ألف ليرة للشراء، وفقًا للأرقام الرسمية الصادرة عن “الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات”.

وشددت الجمعية على ضرورة الالتزام بالتسعيرة الصادرة عنها، محذرة من أن أي شكوى من أي مواطن ترد إليها حول عدم الالتزام بالتسعيرة، ستنظم فيها ضبطًا تموينيًا بحق الصائغ المخالف.

كما دعت إلى أن تكون أجرة الصائغ “منطقية وضمن الحدود الطبيعية”، مهددة بمخالفة أي بائع يزيد في الأجرة، دون تحديدها.

أما بيانات موقع “الليرة اليوم”، المتخصص بأسعار الذهب والعملات، فتشير إلى أن سعر غرام الذهب 21 قيراطًا في سوريا بلغ أكثر من 120 ألف ليرة سورية، بينما سجل غرام الذهب 18 قيراطًا أكثر من 103 آلاف ليرة.

ويأتي ذلك في ظل تراجع سعر الدولار الواحد إلى نحو ألفين و450 ليرة سورية، وفقًا لموقع “الليرة اليوم“.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة