fbpx

ميزة في نظام التشغيل “iOS 14″ مفيدة للمستخدمين.. لكنها مضرة بـ”يوتيوب”

منصة يوتيوب تعبيرية (sputnık)

ع ع ع

يرغب مستخدمو أجهزة “آيفون” بالاستماع إلى فيديو “يوتيوب” في الخلفية في أثناء استخدام تطبيقات أخرى في هاتفهم.

وتلزم منصة “يوتيوب” للحصول على هذه الميزة الاشتراك في “YouTube Premium”، لكن نظام “iOS 14” الجديد يتيح الحصول على هذه الميزة بشكل مجاني.

فمن المزايا الجديدة في نظام “iOS 14” ميزة الصورة داخل الصورة، وتسمح هذه الميزة للمستخدمين بمشاهدة مقطع فيديو في أثناء استخدام تطبيقات أخرى كمكالمة على “face time” مثلًا، حيث يعمل الفيديو في نافذة صغيرة في أي مكان بالشاشة الرئيسة.

وكانت شركة “آبل” أعلنت عن عدد كبير من المزايا الجديدة لنظام التشغيل “iOS 14” في مؤتمر المطورين العالمي لعام 2020، ومن أبرز هذه المزايا التحكم بالعناصر على شاشتك الرئيسة، وإشعارات المكالمات المُجددة، وردود الرسائل والإشارات المضمنة.

ولاحظ الخبير الاستراتيجي في وسائل التواصل الاجتماعي مات نافارا، أنه يمكن استخدام ميزة الصورة داخل الصورة مع مقاطع فيديو “يوتيوب” المفتوحة عبر تطبيق “سفاري”.

ويمكن تشغيل فيديو “يوتيوب” في الخلفية كما لو كان تطبيقًا موسيقيًا، كما يمكن مواصلة الاستماع إلى الفيديو باستخدام ميزة الصورة داخل الصورة عندما يقفل المستخدم شاشة هاتف “الآيفون”.

وقال نافارا إنه لا يمكن استخدام ميزة الصورة داخل الصورة الجديدة في نظام “iOS 14” مع تطبيق “يوتيوب”، لكن يجب فتح فيديو “يوتيوب” باستخدام متصفح “سفاري”، وذلك لأن منصة “يوتيوب” تستخدم تشغيل الفيديو في الخلفية كميزة عند الاشتراك في “YouTube Premium”.

ويحصل المستخدمون المشتركون في “YouTube Premium” على إمكانية تنزيل الفيديو للعرض بلا إنترنت مع تجربة خالية من الإعلانات، لكن لو كان هدف الاشتراك في “Premium” هو جعل الفيديو يعمل في الخلفية، فقد يتمكن المستخدم من توفير بعض الدولارات باستخدام ميزة “iOS 14” الجديدة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة