fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

آرتور ميلو.. فحوصات طبية رسمية في إيطاليا ترفع ضغط الكتالونيين

لاعب برشلونة أرتور ميلو في لباس يوفينتوس الإيطالي- (433)

لاعب برشلونة أرتور ميلو في لباس يوفينتوس الإيطالي- (433)

ع ع ع

وثقت تقارير صحفية إيطالية وإسبانية وصول البرازيلي آرتور ميلو (23 عامًا) نجم برشلونة، إلى مدينة نادي يوفينتوس الإيطالي تورينو، لإجراء الفحص الطبي، في صفقة التبادل مع البوسني ميراليم بيانتيش (30 عامًا)، ما فتح نار الانتقادات على إدارة النادي الكاتالوني.

ونقلت صحيفة “سبورت” الكاتالونية أن آرتور وصل ليل أمس، السبت 27 من حزيران، على متن طائرة خاصة إلى مطار “كاسيلي” في مدينة تورينو.

وأوردت صحيفة “غازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، هذا الأسبوع، أن يوفينتوس سيدفع عشرة ملايين يورو (11.2 مليون دولار) لبرشلونة، وأن آرتور وافق على الشروط الشخصية مع يوفنتوس.

ونقل موقع “Goal” الرياضي تغريدة عبر “تويتر”، أمس، تسجيلًا مصورًا يظهر خروج لاعب خط الوسط من حرم المطار ليلًا، محاطًا بعدد من المقربين منه.

وكتب مراسل “Beinsports” في إيطاليا، حسين ياسين، عبر حسابه في “تويتر” اليوم، أن “آرتور وبيانيتش دخلا عيادة يوفنتوس من مكان خاص كيلا يكون هناك احتكاك مع الجمهور والصحفيين بالنظر إلى الإجراءات الصحية المفروضة هنا، والآن تجرى الفحوصات الطبية”.

ومن المقرر أن يخضع آرتور للفحص الطبي في المركز التابع ليوفنتوس، على أن يعود في وقت لاحق اليوم لإسبانيا.

وسينجز الناديان الصفقة في موعد أقصاه 30 من حزيران، لتدرج الصفقة ضمن السنة المالية الحالية.

ومن أهم أسباب إصرار برشلونة على بيع آرتور قبل هذا الموعد، هو لتحقيق قوانين اللعب المالي النظيف الخاص بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بحسب صحيفة “سبورت” الكتالونية.

وستكسب إدارة برشلونة من صفقة التبادل هذه والتي ستبلغ 80 مليون يورو، ما مجموعه 65 مليون يورو، الأمر الذي سيعدل العجز الحاصل في الخزينة الكتالونية.

إدارة برشلونة تفتح نار الانتقادات مجددًا: مرغم أخاك لا بطل

فتحت إدارة برشلونة الانتقادات عليها مجددًا بسبب عقليتها الإدارية للنادي، وذلك من خلال الطريقة التي تعاملت فيها مع نجمها آرتور، والتي أخرجته من النادي رغمًا عنه وعن رأي المدرب واللاعبين به.

وجاء ذلك بتصريح صحفي لمدرب برشلونة الإسباني، كيكي سيتيين، قبل مباراة فريقه مع سيلتا فيجو التي تعادل فيها بنتيجة هدفين لمثلهما، في 26 من حزيران، قال فيه، إن إدارة النادي لم تبلغه برحيل آرتور عن صفوفه.

وأضاف “لا أعرف الآن إذا كان سيغادر، يقول البعض أنه من الأفضل الاحتفاظ به بسبب صغر سنه، والبعض الآخر يقول عكس ذلك”.

لكن سيتيين أكد أن آرتور سيبقى مع الفريق حتى المباراة الأخيرة هذا الموسم، وإذا فكر في المغادرة بعد ذلك، فهو بحاجة إلى تدبير الأمر.

ووجه سيتيين رسالة مضمنة لإدارة النادي بقوله، “على آرتور التفكير في حقيقة أنه لا يزال لديه أشياء يفعلها هنا، وترك ذكرى جيدة”.

كذلك أجبرت إدارة الرئيس، ماريا بارتوميو، آرتور على القبول بهذه الصفقة التبادلية مع بيانتش، إذ أن اللاعب أبدى رغبته في البقاء وتقديم كل مالديه في سبيل النادي، خاصة مع المستويات التي كان يقدمها بالفعل.

ويأتي الانتقال هذا في الوقت الذي خسر فيه فريق برشلونة الصدارة لصالح ريال مدريد، وتنتظره مباريات من العيار الثقيل ضد أتليتكو مدريد وفياريال.

ورصدت عنب بلدي معارضة عشاق النادي الكتالوني الصفقة التي أجرتها إدارة برشلونة، ومنها:

https://twitter.com/kingbradley1988/status/1275135277196103683

https://twitter.com/sahlalanzi/status/1276919797985562625

https://twitter.com/SuI10_/status/1276153441946161154

 

حالات سابقة لإدارة بارتوميو

ليست المرة الأولى التي تتخلى فيها إدارة برشلونة عن نجومها، فقد سبق آرتور مواطنه البرازيلي فيليبي كوتينيو، ومواطنه مالكوم دي أوليفيرا، وكذلك دينيس سواريز ورافينها ألكانتارا، وهما من مدرسة برشلونة “لاماسيا”.

أرتور ميلو ومالكوم أوليفيرا ورافينها وفيليبي كوتينيو مع بطولة لبرشلونة- (Fcb)

آرتور ميلو ومالكوم أوليفيرا ورافينها وفيليبي كوتينيو مع بطولة لبرشلونة- (Fcb)

وأعارت إدارة برشلونة كوتينيو الذي تخلى عن نادي ليفربول في الفترة الذهبية لأبناء يورجن كلوب، ودفع من مخصصاته المالية ليستكمل ثمن الانتقال من أجل اللعب لصالح برشلونة، إلى بايرن ميونخ الألماني في عام 2019.

إثر هذه الإعارة صرح النجم البرازيلي، الذي تنتهي إعارته هذا الموسم، أنه لم يعد راغبًا في العودة إلى النادي الكتالوني وذلك للطريقة التي خرج بها.

وفضل كوتينيو العودة إلى الدوري الإنجليزي على اللعب مع البارسا في الموسم المقبل.

آرتور ميلو.. شكرًا وبالتوفيق 

لعب آرتور ميلو مع برشلونة 72 مباراة سجل خلالها أربعة أهداف وصنع ستة أخرى، رغم لعبه في وسط الميدان الارتكازي أو كصانع ألعاب خلف المهاجمين.

وتبلغ قيمته السوقية 56 مليون يورو بحسب تحديثات موقع “TranferMarkt” المتخصص بالإحصائيات الرياضية.

ووقع آرتور لصالح برشلونة في عام 2018 قادمًا من نادي جريميو البرازيلي، بصفقة بلغت 31 مليون يورو حصته منها مليون يورو فقط.

ويمتلك آرتور أسلوب لعب برشلونة المعتمد على التمريرات القصيرة والبينيات في ظهر المدافعين، كما لديه رؤية شاملة وتحركات ذكية على أرضية الملعب.

وشبهه جماهير برشلونة والمحللون الرياضيون بالنجم السابق للنادي الكتالوني، تشافي هيرنانديز.

وعانى البرازيلي من تسع إصابات مختلفة في موسمين تقريبًا قضاهما في نادي برشلونة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة