fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

قروض مالية لمساعدة طلاب الجامعات في ألمانيا

تعبيرية

ع ع ع

يقدم مصرف “الائتمان لإعادة الإعمار” (KFW) الألماني قروضًا مالية لمساعدة الطلاب الجامعيين في نفقاتهم المعيشية، خلال الظروف الاقتصادية التي يمرون بها، جراء انتشار جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

ويترواح القرض الطلابي المقدم من المصرف بين 100 يورو كحد أدنى و650 يورو كحد أعلى، خلال الشهر الواحد، في أثناء مدة الدراسة.

ويعتمد الحد الأعلى للقرض على عدد الفصول الدراسية، ويصل إلى 54 ألفًا و600 يورو لـ14 فصلًا دراسيًا، و39 ألف يورو لعشرة فصول دراسية، و23 ألفًا و400 يورو لستة فصول دراسية.

وبحسب الموقع الرسمي للمصرف، يستطيع الطلاب الذين لم تتجاوز أعمارهم 44 عامًا والمسجلون بمؤسسة تعليمية حكومية أو خاصة معترف بها، الحصول على القرض.

وبالإضافة إلى الطلاب الألمان ومن دول الاتحاد الأوروبي، يستطيع الطلاب الأجانب من حملة العناوين المسجلة في ألمانيا، بغض النظر عن جنسياتهم ومدة إقامتهم في البلاد، التسجيل للحصول على القرض.

وتمتد فترة التسجيل التي بدأت في 1 من حزيران الحالي حتى 15 من شباط 2021، في حين يبدأ منح القروض بداية آذار 2021.

ويحتاج الطلاب إلى مجموعة من الوثائق للتسجيل، تتضمن شهادة تسجيل طالب سارية المفعول، وتحدد الفصول الدراسية والدرجة الدراسية للطالب.

بالإضافة إلى مستند هوية شخصية رسمي يظهر عنوان المتقدم للمنحة، كجواز سفر أو وثيقة رسمية أخرى.

وتأثرت الظروف الاقتصادية لحوالي 90% من الطلاب الأجانب الذين يدرسون في ألمانيا بسبب انتشار جائحة فيروس “كورونا”، بحسب استطلاع للرأي أجراه موقع “الدراسة في ألمانيا“.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة