fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

بدء برنامج التعليم الصيفي “عن بُعد” في تركيا لجميع الصفوف

فتاة تمارس التعلم عن بعص/ المصدر صحيفة "Sözcü"

ع ع ع

بدأ اليوم، الاثنين 29 من حزيران، برنامج التعليم الدراسي الصيفي “عن بُعد” للصفوف الابتدائية والإعدادية والثانوية في تركيا، عبر قنوات “TRT EBA“، بحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم التركية، عبر حسابها في “تويتر”.

ونشرت الوزارة جدول الدروس للأسبوع الأول لجميع الصفوف، وسيستمر تسعة أسابيع، من اليوم حتى 28 من آب المقبل، وفق ما قاله وزير التربية والتعليم التركي، زيا سلجوق.

كما بدأ بث الدورات الصيفية لتعليم القرآن الكريم للأطفال، عبر قنوات “Diyanet TV”، وستنقل الحلقات إلى قناتها على “يوتيوب” أيضًا، ويمكن للجميع مشاهدة الدروس من دون تسجيل مسبق كما أعلن رئيس الشؤون الدينية التركية، علي أرباش.

وبدأ اليوم الساعة العاشرة صباحًا بث أول درس، وستُبث ثلاثة دروس كل يوم خلال أيام الأسبوع، نقلًا عن صحفية “حريات“.

وذكر سلجوق أن المدرسة الصيفية ستتضمن ورش عمل خاصة بمهارات التصميم (TBA)، لتطوير المهارات المتنوعة التي يتطلبها الجيل الجديد، وستتضمن أيضًا العروض التفاعلية ودروس الجيل الجديد المصممة خصيصًا للأطفال والمراهقين.

وسيشمل المنهاج الدراسي في المدرسة الصيفية الدورات التي فوّتها الطلاب على مدار العام، ومحتوى الفصل الدراسي الذي سيجتازونه في الفصل الدراسي الجديد، ويتضمن البرنامج موضوعات في مختلف التخصصات، مثل الثقافة والفن والأدب والعلوم والتكنولوجيا، نقلًا عن موقع “خبر جلوبال“.

وستدرس اللغة الإنجليزية وفق نظام التعليم بالمستويات A1 ​​وA2 وB1 وB2، لتعزيز مهارات التحدث لدى الطلاب، خاصة في المحتوى المتعدد الاستخدامات، الذي يهدف إلى تحسين مهاراتهم الحياتية الأساسية في اللغة الإنجليزية.

وتحتل تركيا المرتبة الثانية بعد الصين في مجال “التعليم عن بُعد”، وفقًا لما نقلته وكالة “الأناضول“، عن وزير التربية التركي.

وأطلقت الوزارة، في 23 من آذار الماضي، شبكة “TRT-EBA” التلفزيونية، وتتضمن ثلاث قنوات بما يتناسب مع المراحل المدرسية (ابتدائية، متوسطة، ثانوية)، إضافة إلى موقع إلكتروني، كبديل عن التعليم المباشر الذي توقف التزامًا بالإجراءات الوقائية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وكان مساعد وزير التربية والتعليم التركي، رحى دينيميش، قال، في 23 من أيار 2019، إن نسبة التحاق الطلاب السوريين في المدارس بلغت 90%، وقدّر عدد الطلاب السوريين في المدارس بأنه يقترب من 650 ألفًا، يتلقون تعليمهم في المدارس التركية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة