fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

للمرة الثالثة.. التحالف يكذّب “سانا”: لم نتعرض لأي هجوم

عربات أمريكية ضمن التحالف الدولي شرق الفرات (ap)

عربات أمريكية ضمن التحالف الدولي شرق الفرات (ap)

ع ع ع

كذّب “التحالف الدولي لقتال تنظيم الدولة الإسلامية” ما نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن تعرض قواته لاستهداف في مدينة دير الزور شرقي سوريا، وهي المرة الثالثة التي ينفي فيها التحالف أنباء نشرتها “سانا” متعلقة بقواته.

وقال المتحدث باسم “التحالف الدولي”، الكولونيل مايلز كاينغر، عبر حسابه في “تويتر” أمس، الجمعة 3 من تموز، “كما أن شروق الشمس ومغيبها هي حقيقة ساطعة، فإن وكالة سانا تنشر قصة زائفة أخرى، فلم يحدث هذا الهجوم على الإطلاق”.

https://twitter.com/OIRSpox/status/1279109694146203650

وكانت “سانا” نشرت، أمس، خبرًا عن تعرض رتل آليات أمريكي لهجوم بعبوة ناسفة، في أثناء مروره بجانب كازية “عيسى العصمان” في قرية الصبحة التابعة لمنطقة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

وليست المرة الأولى التي ينفى فيها “التحالف الدولي” خبرًا بثته “سانا” عن إصابة أو مقتل جنوده، إذ نفى كاينغر، في 27 من أيار الماضي، إصابة جنود من التحالف بكمين شمال شرقي سوريا.

وتحدثت وكالة” سانا“، حينها، عن إصابة ثلاثة جنود أمريكيين وخمسة من عناصر “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في هجوم نفذه مجهولون، استخدموا فيه الأسلحة الرشاشة وقذائف “آر بي جي” على رتل مشترك لهم على الحدود الإدارية بين محافظتي الحسكة ودير الزور.

وفي 27 من نيسان الماضي، اعتبر كاينغر أن “سانا” تستحق أن “تحظى بجميع جوائز الكذب، نتيجة لأخبارها الزائفة”، إذ نشرت، حينها، خبرًا عن تعرض جنديين من القوات الأمريكية لهجوم بريف دير الزور الشرقي، في أثناء توجههما إلى قاعدة حقل “العمر” النفطي.

ويدعم التحالف “قسد” ضد تنظيم “الدولة” في شمال شرقي سوريا، وكان “التحالف الدولي” أكد عزمه، عبر بيان في نيسان الماضي، مواصلة قتال خلايا تنظيم “الدولة” في كل من سوريا والعراق، التي تتعرض لقواته ولـ”قسد” بين الحين والآخر.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة